pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

لوك شو يطالب بتعزيز تشكيلة «الشياطين الحمر»... ومورينيو متمسّك بـ «آلي»

«يونايتد» وتوتنهام يبدآن «المحترفة» أمام لوتون وليتون

مورينيو وآلي
مورينيو وآلي
لندن - وكالات - يبدأ مانشستر يونايتد «الجريح»، وتوتنهام هوتسبير «المنتشي»، مشوراهما في كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم، اليوم، بضيافة لوتون تاون (درجة أولى) وليتون أورينت (ثالثة)، توالياً، ضمن الدور الثالث.

في الأولى، يسعى «يونايتد» الى استعادة التوازن سريعاً بعدما افتتح مسيرته في الموسم الجديد من الدوري بالخسارة أمام ضيفه كريستال بالاس 1-3، السبت الماضي.

وهذه الهزيمة حدت بالمدافع لوك شو، الى المطالبة بتعزيز التشكيلة والتعاقد مع لاعبين جدد.


وقال: «لدينا مجموعة جيدة للغاية، لكني شخصياً أعتقد أننا بحاجة إلى مزيد من اللاعبين لتعزيز التشكيلة». وأضاف: «عندما ننظر إلى الأندية الأخرى، وكيف تعزّز فرقها ندرك أنه يتعيّن علينا اتخاذ خطوات مماثلة».

وطالب شو فريقه بضرورة السعي الى زيادة حماسه، ورفع روحه المعنوية بالفوز على لوتون.

وفي الثانية، يدخل توتنهام الاختبار أمام ليتون، منتشيّا بفوزه الكبير على ساوثمبتون 5-2، الأحد، في الجولة الثانية من الدوري بفضل الثنائي «السوبر» هاري كاين والكوري الجنوبي سون هيونغ-مين.

وعلى هامش اللقاء، أكد مدرب الـ«سبيرز»، البرتغالي جوزيه مورينيو، تمسّكه بلاعب الوسط ديلي آلي، الذي غاب عن المباراة الأخيرة، ما زاد التكهنات حول مستقبله، خصوصاً بعد استبداله بين شوطي المباراة الأولى في الدوري الممتاز، وانتهت بهزيمة النادي اللندني أمام إيفرتون بهدف وحيد.

كما غاب أمام لوكوموتيف بلوفديف البلغاري، في الدوري الأوروبي «يووربا ليغ»، الأسبوع الماضي. وأوردت تقارير إعلامية أنه مرشّح للانضمام إلى باريس سان جرمان، بطل فرنسا.

وعلّق مورينيو على ذلك، قائلا: «يمكنكم رؤية فريقنا. لا يمكنني بدء المباراة بوجود اللاعبين كافة في التشكيلة، ولا بد أيضا من وجود مدافعين ولاعبي وسط على مقاعد البدلاء. وهكذا، فإن الفريق يمثل لغزا، وأيضاً مقاعد البدلاء تُشكّل لغزا صغيرا».

وردا على سؤال عما إذا كان يريد بقاء آلي، أجاب: «أنا أريد فريقاً متوازناً. هذا ما أريده. ولا يوجد ما يدعو الى التضحية بآلي، لكن الفريق لغز».

وفي بقية مباريات اليوم، يلتقي وست بروميتش ألبيون مع برينتفورد (أولى)، نيوبورت كونتي (ثالثة) مع واتفورد، ووست هام يونايتد مع هال سيتي (أولى).

وعلى صعيد الـ«بريمير ليغ»، حقق ليستر سيتي، فوزاً مثيراً على ضيفه بيرنلي 4-2، الأحد، في المرحلة الثانية ليرتقي الى الصدارة بـ6 نقاط وبفارق الاهداف عن منافسيه.

وسجّل هارفي بارنز (20)، الهولندي ايريك بيتيرز (50 خطأ في مرمى فريقه)، جايمز جاستن (61)، والبلجيكي دينيس برايت (79) أهداف ليستر، فيما سجّل النيوزيلندي كريس وود (10)، والايرلندي جيمي دون (73) هدفي بيرنلي.