pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

برعاية محافظ «المركزي» محمد الهاشل

«الدراسات المصرفية» يكرّم خرّيجي «ابتعاث الكويتيين للحصول على الماجستير»

الرفاعي متوسطاً الخريجين
الرفاعي متوسطاً الخريجين
كرّم المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية، الدكتور يعقوب الرفاعي، خريجي برنامج «ابتعاث الكويتيين للحصول على درجة الماجستير»، الدفعة الرابعة، وهو أحد برامج مبادرة «كفاءة» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية.

وأُقيم التكريم تحت رعاية محافظ بنك الكويت المركزي رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية الدكتور محمد الهاشل.

وهنّأ الرفاعي الخريجين على تخرجهم، والذي كان بمثابة تحدٍ ليس من السهل تحقيقه، ولكنهم عملوا وثابروا حتى حققوا هذا الإنجاز الصعب المنال بتخرجهم في أفضل الجامعات العالمية في 2019.


ولفت إلى أن الخريجين هم أحمد غانم البناو، وتخرج في ( London School of Economics and Political Science, United Kingdom)، بتخصص

(MSc in Accounting, Organizations and Institutions)، وبدرية عبدالله السلطان، وتخرجت في (Durham University, United Kingdom) بتخصص (MSc Islamic Finance and Management).

وذكر أن يوسف بدر البدر تخرج في (Durham University, United Kingdom) بتخصص (MSc Islamic Finance and Management)، وطلال فواز الشلال وتخرج في (Durham University, United Kingdom)، بتخصص (MSc Islamic Finance and Management).

‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬وذكر الرفاعي أن هذا البرنامج يُعقد بهدف إيفاد الخريجين الكويتيين، للحصول على درجة الماجستير من أفضل الجامعات العالمية، ودون أي التزام على الطالب بالعمل لدى القطاع المصرفي عند التخرج.

ويأتي ذلك في وقت يعتبر برنامج الابتعاث أحد برامج مبادرة «كفاءة»، التي أطلقها بنك الكويت المركزي، بهدف بناء كوادر وطنية قادرة على المساهمة في دعم المسيرة التنموية في الكويت.

وتُعتبر «كفاءة» أهم المشاريع التأهيلية للشباب الكويتي، التي تدعمها البنوك المحلية، ويُشرف على إدارتها معهد الدراسات المصرفية، وتقدم 8 برامج تخصصية وتدريبية ودراسية رفيعة المستوى داخل وخارج الكويت.