No Script

«Schitt’s Creek» الأفضل «فكاهياً»... و«Succession» درامياً

«Watchmen» يستحوذ على جوائز «Emmy»

تصغير
تكبير
هيمنت مسلسلات «Watchmen» و«Schitt’s Creek» و«Succession» على النسخة الثانية والسبعين لحفل توزيع جوائز «Emmy» التلفزيونية أول من أمس في حفل استثنائي تخللته التعليقات السياسية والمطالبة بالمساواة بين الأعراق والسخرية من جائحة فيروس كورونا.

ففي حين استحوذ مسلسل «Watchmen» على الاهتمام بحصوله على 11 من هذه الجوائز التي تُعتَبر في مجال التلفزيون بأهمية الأوسكار سينمائياً، تمكن مسلسل «Schitt’s Creek» باقتناص 9 جوائز، فيما نجح مسلسل «Succession» المنتمي إلى الكوميديا السوداء، في فرض نفسه ضمن فئة مهمة هي المسلسلات الدرامية بالحصول على 7 جوائز.

وقال المذيع جيمي كيميل مقدم الحفل «أهلاً ومرحباً بكم في البانديمي»، في إشارة إلى إقامة الحفل في ظل جائحة فيروس كورونا التي جعلت معظم المشاهير يشاركون من منازلهم.


وأضاف كيميل ساخراً في كلمته الافتتاحية خلال الحفل الذي أقيم على الهواء مباشرة في لوس أنجليس «يبدو من العبث وغير الضروري أن نفعل هذا في ظل جائحة عالمية».

وتابع «ما يحدث الليلة ليس مهماً. لن يوقف كوفيد. ولن يخمد الحرائق، لكنه ممتع. ونحن حالياً بحاجة إلى المتعة... لقد كان عاماً بائساً... عاماً من الانقسام والظلم والمرض».

وبالعودة إلى الجوائز، فاز مسلسل «Watchmen» الذي تنتجه شبكة «HBO»، بجائزة أفضل مسلسل قصير، وحصلت بطلته ريجينا كينج على جائزة أفضل ممثلة في مسلسل قصير.

ونال المسلسل نصيب الأسد من جوائز «Emmy»، حيث اقتنص 11 جائزة من بينها الجوائز التقنية التي تسلمها الأسبوع الماضي. وبشكل عام حصدت شبكة «HBO» أكبر عدد من جوائز «Emmy» هذا العام، وهي 30 جائزة، مقابل 21 جائزة لشبكة «Netflix».

وأهدى فريق «Watchmen» فوزه إلى ضحايا المجزرة التي تعرض لها 300 من السود على الأقل من سكان مدينة تولسا في ولاية أوكلاهوما العام 1921 على أيدي مثيري شغب بيض، وهو حدث رئيسي في المسلسل. وقال كاتب «Watchmen» دامون لينديلوف، وهو أبيض، وهو يتسلم الجائزة «السبيل الوحيد لإخماد الحرائق هو أن نحاربها جميعاً».

وانتزع مسلسل «Schitt’s Creek» تسع جوائز في المجمل، من بينها جائزة أفضل مسلسل فكاهي وجوائز التمثيل لنجوم كنديين مثل كاثرين أوهارا ويوجين ليفي وابنها دانيال ليفي وآني ميرفي.

ويتناول المسلسل الذي تنتجه شبكة «Pop TV» قصة عائلة ثرية تضطر للعيش في فندق متداع.

وفاز مسلسل «Succession»، الذي تنتجه شبكة «HBO»، بلقب أفضل مسلسل درامي، كما فاز الممثل جيريمي سترونغ بجائزة أفضل ممثل عن تجسيده دور ابن مضطهد في المسلسل. وحصد المسلسل في المجمل سبع جوائز، من بينها جائزتا التأليف والإخراج.

ودفعت قيود فيروس كورونا إلى إلغاء الحضور ومراسم الاستقبال على البساط الأحمر. وعوضاً عن ذلك، أرسل المنتجون معدات تصوير ومكبرات صوت لكل المرشحين المنتشرين في 125 موقعاً بأنحاء العالم ليختاروا كيف وأين سيظهرون على الشاشة.

وجاءت أكبر مفاجأة عند إعلان فوز زندايا (24 عاماً) بجائزة أفضل ممثلة درامية عن دورها في مسلسل «Euphoria» متفوقة على لورا ليني عن مسلسل «Ozark» وجينيفر أنيستون عن مسلسل «The Morning Show».

وفاز برنامج «Last Week Tonight with John Oliver» بجائزة أفضل برنامج حواري للمنوعات للعام الخامس على التوالي وتسلم المذيع البريطاني الساخر جائزته مرتدياً قميص فريق ليفربول لكرة القدم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي