pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

بطولة إسبانيا: عقدة فياريال مع الافتتاح على أرضه تتواصل

هل يقوم برشلونة بطعن ميسي في الظهر بعدما استغله لتحقيق انتصارات تاريخية؟ (رويترز)
هل يقوم برشلونة بطعن ميسي في الظهر بعدما استغله لتحقيق انتصارات تاريخية؟ (رويترز)
مدريد, 13-9-2020 (أ ف ب) -تواصلت عقدة فياريال مع افتتاح الموسم الجديد على أرضه، وذلك بتعادله مع هويسكا 1-1 الأحد في المرحلة الأولى من الدوري الإسباني التي يغيب عنها العملاقان ريال مدريد البطل وبرشلونة من أجل منحهما فرصة التقاط أنفاسهما.

وفشل فريق "الغواصة الصفراء" في تحقيق الفوز في المباريات الافتتاحية الخمس الأخيرة التي خاضها على ملعبه "لا سيراميكا"، بل حتى كان رجال المدرب أوناي إيمري قريبين جدا من السقوط أمام ضيفهم العائد مجددا الى دوري الأضواء لولا ركلة جزاء احتسبت لهم بعد الاحتكام الى حكم الفيديو المساعد "في أيه آر".

ووجد سادس الموسم الماضي الذي يحل الأحد المقبل ضيفا على برشلونة وصيف البطل، نفسه متخلفا في أواخر الشوط الأول بهدف سجله بابلو مافيو (42)، ثم انتظر حتى الدقيقة 68 لتحقيق التعادل الثالث تواليا في مواجهة هويسكا بعد نيله ركلة جزاء احتسبت باللجوء الى "في أيه آر" للتأكد من لمسة يد داخل المنطقة لصاحب الهدف مافيو، فانبرى لها جيرار مورينو بنجاح.


ولم تكن حال ريال سوسييداد، خامس الموسم الماضي، أفضل من فياريال لأنه تعادل بدوره مع مضيفه بلد الوليد في سيناريو مشابه، إذ أنهى الأخير الشوط الأول متقدما بهدف ميشل ألفونسو هيريرو (39)، قبل أن يعادل الضيف الباسكي في الشوط الثاني بواسطة روبرتو لوبيز (60).

وبات ريال بيتيس ثالث فريق فقط يخرج منتصرا من المرحلة الافتتاحية بعد أوساسونا وغرناطة اللذين تغلبا على قادش وأتلتيك بلباو بنتيجة واحدة 2-صفر السبت، وذلك بفوزه على مضيفه ألافيس بهدف وحيد سجله في الوقت القاتل كريستيان تيلو (4+90).

ويأمل فالنسيا السير على نفس الخطى حين يتواجه لاحقا مع ضيفه ليفانتي، على أن تختتم المرحلة الثلاثاء بلقاء قوي بين أتلتيكو مدريد ثالث الموسم الماضي وإشبيلية الرابع.

بور/ا ح/م م