الرجيب: «الداخلية» تنسق مع الإنتربول وسجل المباحث الجنائية مميز ومشرف

تصغير
تكبير
كونا - قال وكيل وزارة الداخلية الفريق احمد الرجيب ان اجتماع الانتربول المنعقد حاليا في سنغافورة «شهد التوقيع على ثلاث اتفاقيات رئيسية من شأنها تعزيز التعاون مع الهيئات التابعة لمنظمة الامم المتحدة». وقال الرجيب ان الاتفاقية الاولى «تعنى بادارة عمليات حفظ السلام فيما تختص الاتفاقية الثانية بادارة الشؤون السياسية اما الاتفاقية الثالثة فتتعلق بالمحكمة الخاصة بلبنان».
واعرب وكيل وزارة الداخلية عن امله في ان «تسهم الاتفاقيات بتعزيز اداء منظمة الانتربول وان تساعدها على القيام بمهامها بصورة افضل لاسيما وانها اظهرت اداء جيدا خلال الفترة الماضية».
واشار الرجيب الذي حضر ممثلا عن وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد إلى ان الوزارة «لديها تنسيق مع منظمة الانتربول وبالتعاون مع كافة الدول الاعضاء حيث يعتبر سجل المباحث الجنائية في هذا المجال مميزا وحافلا بالانجازات المشرفة».
وردا على سؤال حول تعقب وزارة الداخلية للعصابات الاسيوية التي تمارس الاحتيال عبر بطاقات الائتمان قال الرجيب ان الوزارة «تمكنت من القبض على العصابات الماليزية والسنغافورية وبفترة قياسية وجار التنسيق مع الانتربول ومع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتبادل المعلومات في هذا الخصوص».
ويضم الوفد المشارك باجتماعات الانتربول اضافة الى الرجيب رئيسا كلاً من مدير عام ادارة المباحث الجنائية اللواء عبد الحميد العوضي ومدير عام ادارة مكتب الوكيل العميد عصام العمر والمقدم خالد الهاجري والمقدم سيد محمد سلطان من المباحث الجنائية ومساعد مدير ادارة الاعلام الامني المقدم وليد الغانم والمقدم خالد الوكيل من مكتب الوكيل.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي