«استئناف الجنح» تبرئ رئيسة «جلوبل» من التهم في قضية «الثريا»

u0635u0648u0631u0629 u0627u0644u062du0643u0645
صورة الحكم
تصغير
تكبير
|كتب احمد لازم|
ألغت محكمة الجنح المستأنفة أمس حكم أول درجة القاضي بحبس رئيس مجلس إدارة «جلوبل» العضو المنتدب مها الغنيم، وجددت لها البراءة من دعوى نصب اسندت لها، بعد أن رأت المحكمة أنه لم يصر من المدعي عليها أي فعل إجرامي يشكل جريمة نصب، وأكدت صحة الأعمال التي قامت بها.
وتتلخص الواقعة في قيام أحد المواطنين بالدخول في اكتتاب خاص لدى إحدى الشركات التي تتولى «جلوبل» إدارة الاكتتاب فيها من أجل زيادة رأس المال، ولدى إيداع تلك الأموال قام أحد البنوك بالحجز عليها دون وجه حق.

وقال دفاع الغنيم المحاميان عبد الحميد الصراف والدكتور فايز الظفيري انه تأكد لدى المحكمة أن رئيس مجلس إدارة «جلوبل» مها الغنيم لم ترتكب أي فعل يشكل جريمة، إضافة الى أن هذه الجريمة تعد من جرائم الأموال التي تتطلب قصدا جنائيا خاصا، وهو قيام الغنيم بالاستئثار بأموال الغير قاصدة التملك، وهو الأمر غير المتوافر كذلك بحق المتهمة.
واشار إلى أن المحكمة وفي دائرة أخرى وقضية مماثلة لهذه القضية قضت أيضا ببراءة الغنيم، كما نذكر أنه سبق وأن قضت محكمة الاستئناف بتأييد البراءة في القضية التي تقدمت بها «دبي كابيتال» ضد «جلوبل»، ومن ثم تكون «جلوبل» قد انتهت من جميع قضايا الخمس بصدور أحكام البراءة .
وأكد الدفاع صلابة أحكام البراءة التي استندت إليها الأحكام القضائية، موضحين أن هذه الأحكام ماهي إلا شهادة بنصاعة وبياض ذكر القائمين على هذه المؤسسة المالية. واضافا ان الأحكام النهائية تؤكد استقامة القائمين على «جلوبل» ورئاسة مجلس إدارتها، وانتهيا إلى أنه يوم سعيد في تاريخ «جلوبل».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي