الاتحاد يشكل لجاناً فنية لتلافي مشاكل الموسم الماضي

«صالات السلة» تحت الرقابة

تصغير
تكبير
| كتب زكريا بدران |
تواجه اتحاد كرة السلة مشكلة صيانة الصالات التي ستجرى عليها مباريات الموسم الجديد رغم قرب انطلاقه.
وأكد خليل إبراهيم نائب رئيس الاتحاد ان هناك لجانا فنية سيشكلها الاتحاد لمعاينة جميع الصالات وتقديم تقارير عن حالتها والنواقص التي تحتاج اليها كل صالة حتى تجرى المباريات عليها دون عوائق.

يذكر ان صالة نادي النصر تحديداً عانت في الموسم الماضي بسبب كثرة اعطال الساعة الإلكترونية الأمر الذي ادى إلى تأجيل العديد من المباريات واحدث ذلك ربكة في جدول المباريات.
وذكر إبراهيم ان صالتي كيفان وصلاح الدين اللتين تقام عليهما مباريات المراحل السنية
مازالت اعمال الصيانة فيها لم تنته بعد مشيراً إلى ان جهوداً تبذل لحل هذه المشكلة قبل انطلاق الموسم.
ودعا في هذا السياق الأندية الرياضية التي تملك صالات تجرى عليها مباريات الدوري إلى الانتهاء من عمليات الصيانة لتكون جاهزة لموسم ناجح.
وأكد إبراهيم ان موسم كرة السلة سيبدأ في 15 نوفمبر المقبل بإقامة مباريات دوري الدرجة الأولى وتحت 14 سنة اما الناشئون والشباب فقد تم تأجيل مبارياتها حتى الانتهاء من بطولة آسيا التي ستقام في ماليزيا من 3 إلى 8 نوفمبر المقبل.
وأشار إلى ان المنتخب الأول سيشارك في بطولة الصالات الآسيوية التي ستقام في فيتنام تحت مظلة اللجنة الأولمبية الكويتية وسيتم الأسبوع المقبل اختيار 4 لاعبين لتمثيل المنتخب في هذه البطولة التي تقام بنظام خاص يختلف عن كرة السلة المتعارف عليها وسيتولى قيادة منتخب سلة الصالات المدرب الوطني أحمد الجلاوي.
وأكد إبراهيم ان الاتحاد توصل لاتفاق مع نادي النصر والمدرب الوطني عبدالرحمن حسين سيقوم الأخير بقيادة منتخب الناشئين في بطولة آسيا المقبلة بماليزيا بعد ان اعتذر عبدالرحمن من البداية عن عدم تولي هذه المهمة.
تلفزيون الكويت يكرم لاعبي السلة
ومن جهة اخرى، اعتبر الشيخ طلال الفهد فوز منتخب الشباب لكرة السلة ببطولة الخليج التي جرت في البحرين وحصول منتخب الناشئين على المركز الثاني في بطولة الخليج التي اقيمت في قطر أخيراً ومشاركة منتخب الكويت للسيدات في بطولة الخليج للمرة الأولى انجازاً ومفخرة للرياضيين. وقال الشيخ طلال الفهد في حفل التكريم الذي اقامته القناة الرياضية الثالثة برنامج (السلة في اسبوع) الذي يقدمه علي الشطي ان هذه الانجازات لم تأت من فراغ وانما كان وراءها جهود كبيرة من الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين.
أقيم الحفل في نادي اليرموك أول من أمس برعاية الشيخ طلال الفهد وحضره الشيخة نعيمة الأحمد الصباح والنائب شبيب المويزري عضو مجلس الأمة والشيخ مشعل طلال الفهد ونائب رئيس الاتحاد خليل إبراهيم وأمين السر ضاري البرجس والأعضاء هيثم بارون وخالد عناد وحشد من الرياضيين من حكام ومدربين ولاعبين وإعلاميين.
كما تم تكريم الزميلين عدنان السيد وصادق بدر.
ولفت الشيخ طلال الفهد إلى ان هذه الانتصارات جاءت نتيجة الأداء الراقي للاعبينا والروح القتالية العالية والتصميم على احراز الفوز وكشف عن ان الاتحاد الآسيوي لكرة السلة اعلن من خلال لجنة تم تشكيلها أخيراً ان الكويت لديها نجوم مميزون من لاعبين ومدربين وحكام لا تنقصهم الكفاءة والمهارة ولكن تنقصهم توافر الملاعب القانونية وهذا ما أثر على اللاعبين خلال المباريات الرسمية وكشف في هذا الصدد عن ان نادي القادسية خصص الدور العلوي من مجمع مركز سلطان ليكون ملعباً رسمياً لكرة السلة حسب المواصفات القانونية.
واعرب الشيخ طلال في ختام كلمته عن شكره لوزارة الإعلام ممثلة في القناة الرياضية الثالثة والزميل علي الشطي مقدم برنامج السلة في اسبوع كما شكر الهيئة العامة للشباب والرياضة واتحاد كرة السلة على جهودهم وكذلك شكر كل من ساهم في دعم اللعبة وحفل التكريم.
وقام الشيخ طلال الفهد والشيخة نعيمة الأحمد وخليل إبراهيم بتوزيع الكؤوس والشهادات التقديرية على المحتفى بهم ومنهم المدرب القدير يوسف السليم والمدربون عبدالرحمن حسين وعبدالله بلال ومحمد الشطي وسالم يوسف ومحمد الطيب وخالد القلاف وزوران وحسين بودهوم وفيصل بورسلي والحكام عبدالله السبتي ومحمد سبتي وعبدالرحمن العنزي والاداريون سعد مبارك وخالد عناد ونوح الخلف وناصر الضبيبي وسعد الرباح وعلي المذن وتم ايضاً تكريم روابط مشجعي اندية القادسية والكويت والعربي واللاعبين عبدالله الصراف واحمد سعود وفهاد السبيعي وعبدالعزيز ضاري واحمد المطيري وعبدالمحسن خليفة واسامة الفرحان ومحمد المطيري.
وتم تكريم الشيخة نعيمة الأحمد لدعمها للرياضة النسائية وكذلك تم تكريم الشيخ مشعل طلال الفهد لدعمه لكرة السلة وتكريم النائب شبيب المويزري والهيئة العامة للشباب والرياضة واتحاد كرة السلة ولاعبي منتخب الشباب والناشئين والسيدات.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي