«رسن الغذائية» تحصل على وكالة في سورية

الحمود: مشروعان لـ«رسن القابضة» ننتظر قطف ثمارهما قبل نهاية العام

تصغير
تكبير
|كتب محمد الجاموس|
قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة رسن القابضة فؤاد الحمود ان الشركة تنظر قطف ثمار مشروعين لها قبل نهاية العام الحالي.
واوضح الحمود في تصريح خاص لـ«الراي» ان المشروع الاول وهو اكبر مشاريع الشركة يتعلق بقرب بدء عمليات الانتاج من حقل للغاز الطبيعي تملكه الشركة في الولايات المتحدة الاميركية بمعدل 1500 متر مكعب يوميا، في حين يبلغ المخزون الاحتياطي في الحقل نحو 2.7 مليار متر مكعب.
واشار الى ان رأس المال المستثمر في هذا المشروع حتى الان يبلغ نحو 15 مليون دولار اميركي ويحتاج ايضا الى ما بين 20 - 25 مليون دولار، مضيفا ان ملكية شركة رسن للطاقة (شركة تابعة) في هذا المشروع تفوق الـ 50 في المئة والبقية لشركاء اميركيين.
واضاف ان المشروع الثاني وهو مشروع صناعي ينتج مواد تستخدم لتنقية زيت المكائن والمعدات وهي تكنولوجيا حديثة تستهدف المصانع التي تستخدم الزيوت المعدنية بشكل كبير خصوصا مصانع السيارات، حيث ان هذا المنتج يغني تلك المصانع عن تغيير زيوت المعدات والمكائن التي تستخدمها بين فترة واخرى لانه ينقي زيوتها، وبالتالي يوفر الكثير من المال على تلك المصانع.
على صعيد متصل، اكد فؤاد الحمود ان شركة رسن بصدد بيع حصة في المصنع المشار اليه، وان الربح المتوقع من عملية البيع في حال تمت لن تقل عن 80 في المئة.
وقال ان الشركة تلقت عرضا لبيع حصة من المصنع وجار دراسة العرض، وتم تكليف احدى الشركات المتخصصة لتقييم سهم الشركة التي تدير المصنع.
ولفت الحمود الى ان هدف الشركة من بيع حصة من ملكيتها في المصنع هو زيادة رأسمال الشركة التي تملك المصنع بهدف توسعته وزيادة انتاجه.
على صعيد اخر، كشف فؤاد الحمود ان الشركة تدرس فرصا استثمارية عدة داخل وخارج الكويت.
واضاف ان شركة رسن للتجهيزات الغذائية التابعة للشركة والتي اسستها اخيرا برأسمال مليون دينار كويتي حصلت على وكالة للتجهيزات الغذائية في سورية تشمل سلسة مطاعم، وتدرس مشاريع اخرى في هذا البلد.
جدير بالذكر، ان «رسن القابضة» تأسست منتصف العام 2008 برأسمال 5 ملايين دينار ولديها ثلاث شركات تابعة وهي شركة رسن للمشاريع العقارية، و«رسن للطاقة» و«رسن للتجهيزات الغذائية».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي