بتاريخ 14 أكتوبر 2004 أُطلق تلفزيون الراي؛ تلفزيونا فضائيا عصريا متحررا ومنفتحا على العالم المحيط به، محافظا في الوقت نفسه على الأصالة والقيم والتقاليد التي يفخر بانتماء جذوره إليها.

يحرص تلفزيون الراي على إنتاج وتقديم أرقى ما يمكن الوصول إليه من البرامج الإخبارية والبرامج المنوّعة إلى مشاهديه الأعزاء في دولة الكويت وباقي دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى أكثر من 20 مليون مشاهد عربي في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وبقيّة أرجاء العالم.

يتمتع تلفزيون الراي بجدول برامج مدروس بعناية مبني على البحوث المستمرّة لتأمين مجموعة من البرامج المتنوّعة التي تلبّي متطلّبات الرجال، والنساء، والمراهقين والأطفال على حدٍ سواء. وبفضل استخدام أحدث تجهيزات البثّ التلفزيوني الفضائي فإنّ تلفزيون الراي يبث إرساله وفقا لأرقى المعايير عن طريق القمر الصناعي «نايل سات»، كما يسعى بشكل دائم إلى مواكبة الأفضل في مجال التطورات التكنولوجية للتلفزة.

يتنوع جدول البرامج اليومية في تلفزيون الراي بين: الأخبار والبرامج السياسيّة وبرامج اجتماعية ثقافيّة، وبرامج رياضيّة، وبرامج فنيّة، ومسلسلات ودراما ، وبرامج كوميديّة، وبرامج دينيّة، بالإضافة إلى جدول البرامج المتجدد والمميز في رمضان والذي يعتبر من الأفضل في الخليج.

تقدم «الراي العالمية للدعاية والإعلان» أعلى المقاييس وأحدث الحلول لمعلنيها في تليفزيون الراي عبر الفلاشات الإعلانية العادية وعبر حلول إعلانية أخرى من رعايات لمسلسلات وبرامج، أو من شراء برامج تجارية أو عن طريق إدخال أي منتج في أي من الأعمال المنوعة التي تنتج من خلال تلفزيون الراي.