«البلدي» يوافق على تخصيص موقع لتجميع الإطارات في السالمي

  • 17 فبراير 2020 03:48 م
  • الكاتب:(كونا)

  • صادق: إزالة بعض العربات المتنقلة من الطرقات لتسببها باختناقات مرورية

وافق المجلس البلدي في جلسته اليوم برئاسة أسامة العتيبي على تخصيص موقع لتجميع الإطارات في منطقة السالمي بمساحة 1.6 مليون متر مربع. كما وافق على اعتماد دراسة الجدوى بإنشاء المناطق الاقتصادية (العبدلي والنعايم والوفرة)، وعلى توحيد نسب البناء بالمناطق الحرفية.
ووافق «البلدي» على إنشاء مدارس خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة الجهراء، ووافق أيضا على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية تغيير استعمال موقع صالة احتفالات واقعة في مركز ضاحية الشعب الى نشاط الجملة والتموين. كما وافق على طلب الهيئة العامة للرياضة على ضم مساحة مواقف السيارات السطحية المجاورة لموقع نادي السالمية.
كما وافق على اعتراض وزير الدولة لشؤون البلدية بشأن الموافقة على إعطاء حق الإدارة والصيانة للقطاع الخاص خلال فترة الاستثمار لمواقف السيارات المتعددة الأدوار في مختلف مناطق الكويت وتحفيز القطاع الخاص لبناء مواقف السيارات متعددة الأدوار بالمشاركة مع الدولة حسب اشتراطات وقوانين ولوائح وزارة المالية.
ووافق «البلدي» على إعفاء الهيئة العامة للطرق والنقل البري من دفع الرسوم مقابل المعلومات الطبوغرافية.
ووافق كذلك على طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص وتسليم وتثبيت مسارات للكيبلات لتغذية محطة التحويل الرئيسية في منطقة تيماء في محافظة الجهراء. كما وافق المجلس على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية توسعة موقع مسجد مخصص على طريق الصليبية بمحافظة الجهراء. فيما رفض طلب الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية بشأن الموافقة على الاستثمار بحديقة السد في منطقة الشعب.
وحول موضوع العربات المتنقلة، قال نائب المدير العام للبلدية لشؤون محافظتي الفروانية والأحمدي فيصل صادق في كلمة له بالجلسة إن البلدية قامت بمخالفة العربات الموجودة في الطرقات، مؤكدا تلقيها خطابات من وزارة الداخلية بإزالة بعض العربات لتسببها باختناقات مرورية.
وأضاف إن البلدية قامت بإزالة بعض العربات المتنقلة ورصدها ومخاطبة وزارة التجارة والصناعة من أجل إيجاد حل آخر يعالج هذه السلبية خاصة أنها هي الجهة المخولة بإصدار التراخيص المتعلقة بالعربات المتنقلة، مؤكدا العمل على توفير مواقع جديدة بمناسبة الأعياد الوطنية وعيد التحرير.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا