غاندوغان يقود ألمانيا للفوز على إستونيا بثلاثية

تجاوزت ألمانيا طرد إيمري تشان المبكر وفازت بسهولة 0/3 على مستضيفتها إستونيا لتتقاسم صدارة المجموعة الثالثة بتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020 يوم أمس الأحد.

وسحق فريق المدرب يواخيم لوف ضيفه منتخب إستونيا 0/8 في يونيو لكنه عانى من بداية صعبة في تالين عندما طُرد تشان في الدقيقة 14 بسبب تدخل ضد أحد لاعبي صاحبة الأرض الذي كان في وضع انفراد.

وضغطت صاحبة الأرض على فريق المدرب يواخيم لوف لأغلب فترات الشوط الأول لكنها لم تستفد النقص العددي فيما رد القائم تسديدة ماركو رويس لاعب ألمانيا.

وقدمت ألمانيا أداء أفضل في الشوط الثاني ومنحها غاندوغان التقدم في الدقيقة 51 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء غيرت اتجاهها بعدما لمست رويس.

وبعد ذلك بست دقائق سدد غاندوغان كرة من داخل منطقة الجزاء غيرت اتجاهها أيضا إلى الشباك بعدما لمست كارول ميتس مدافع إستونيا واحتسبه الحكم هدفا عكسيا وأكمل البديل تيمو فيرنر الثلاثية في الدقيقة 71.

وأبلغ لوف مدرب ألمانيا الصحفيين «العامل الحاسم هو زيادة إيقاع لعبنا في الشوط الثاني وحفاظنا على هدوئنا. أنا سعيد بإنجاز العمل. الأمور كانت صعبة لكننا قمنا بعمل جيد في الشوط الثاني».

وقال مانويل نوير قائد ألمانيا «أصبحنا نلعب بعشرة لاعبين بعد 15 دقيقة وهو ما جعل كل شيء أكثر صعوبة إذ يجب أن تعيد ترتيب الوضع. الأمر كان مجرد وقت قبل أن نستفيد من فرصنا وجاءت الأهداف».

ورفع الفوز رصيد ألمانيا إلى 15 نقطة من ست مباريات في المجموعة الثالثة مثل هولندا التي تتصدر بفضل تفوقها في المواجهات المباشرة.

وتأتي أيرلندا الشمالية في المركز الثالث ولديها 12 نقطة فيما تتذيل إستونيا الترتيب بنقطة واحدة من سبع مباريات.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا