المعتوق وطراد لاعبا «الأزرق»... خلال تدريب سابق


... التدريب الأخير

«الأزرق» يستكشف استاد عمّان الدولي الليلة ... استعداداً لمواجهة الأردن
  • 09 أكتوبر 2019 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب صادق الشايع |
  •  20

يخوض منتخب الكويت لكرة القدم تدريبه الأخير، الليلة، على استاد عمّان الدولي الذي يستضيف، غداً، المواجهة المرتقبة التي تنتظره أمام الأردن ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
وينتظر ان يركز الجهاز الفني لـ«الأزرق» على استكشاف أرضية وأبعاد الملعب، خلال تدريب اليوم والذي سيكون في الغالب خفيفاً وخالياً من الأحمال البدنية الكبيرة تجنباً للاصابات العضلية.
ويتوقع أن يستقر المدرب ثامر عناد على التشكيلة التي ستخوض اللقاء والتي سيلجأ فيها الى اقحام عناصر الخبرة أكثر من الشباب نظراً إلى حساسية اللقاء وبهدف الاستفادة من تجاربهم الطويلة في التعامل مع الأجواء الصعبة التي ينتظر ان تكون حاضرة في الملعب، ليلة الخميس.
ويرى عضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس اللجنة الفنية، خالد الشمري، أن المواجهة تبقى خارج نطاق التوقعات في ظل تطلع الجانبين الى تحقيق فوز يعزز من حظوظه في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل عن المجموعة.
وقال: «في كرة القدم، هناك الفوز والتعادل والخسارة، وعلى من يمارسها أن يتقبّل هذه النتائج الثلاث، وبالتأكيد سيكون طموح الأزرق الخروج بنتيجة إيجابية، كما أن هناك رغبة قوية في ظهور المنتخب بمستوى لائق يعكس الانسجام والتفاهم بين اللاعبين».
وأشاد الشمري الذي يترأس وفد المنتخب، بمعسكر عمّان، مؤكداً بأن الأمور تسير على خير ما يرام، وأن اللاعبين أظهروا التزاما كبيراً، خلال الأيام الماضية، سواء داخل أو خارج الملعب، ما يعكس الروح العالية والانضباطية التي يتحلى بها اللاعب الكويتي وسعيه ليكون خير ممثل لوطنه في المحافل الخارجية.
ووجه الشكر إلى أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين على الجهود التي بذلوها منذ بداية رحلة الاعداد لمواجهة الأردن، انطلاقاً من الحصص التدريبية الثلاث التي خاضها الفريق في الكويت، وصولاً إلى معسكر عمّان.
وناشد الشمري، في ختام تصريحه، أبناء الكويت المتواجدين في الأردن، بالتواجد في المدرجات يوم المباراة لدعم ومساندة اللاعبين في المباراة المهمة، إلى جانب أخوانهم من جماهير «الأزرق» الذين سيحضرون عبر طائرة خاصة، مثمناً في هذا الاطار توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، بتوفير الطائرة الخاصة لنقل الجماهير استجابة لطلب من اللجنة الاولمبية برئاسة الشيخ فهد الناصر.
وفي المعسكر الأردني، اكتملت الصفوف في التدريبات بانتظام بقية اللاعبين المحترفين في الخارج، الحارس عامر شفيع «الفيحاء السعودي»، بهاء عبدالرحمن «أحد السعودي» وموسى التعمري «أبويل القبرصي»، والذين لحقوا بأنس بني ياسين «فولاذ الايراني» وياسين البخيت «اتحاد كلباء الاماراتي» ليرتفع عدد لاعبي «النشامى» الى 26 بانتظار تقليص القائمة، اليوم أوغداً صباحاً.
إلى ذلك، وصل، أمس، الى العاصمة الأردنية، مراقب المباراة، الصيني دونغ زهينغ، ومقيّم الحكام البحريني جاسم محمود، وطاقم التحكيم الياباني المكون من ساتو روجي للساحة، ميهارا جون وياموشي هيروشي مساعدين، وياماموتو يودي حكماً رابعاً.
ويعقد، اليوم، الاجتماع الفني الخاص بالمباراة بحضور المراقب والمقيم وممثلين اداريين عن الجانبين، قبل ان يتحدث مدربا المنتخبين، ثامر عناد والبلجيكي فيتال بروكلمانز في مؤتمر صحافي بصحبة لاعب من كل فريق.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا