ناصر الصباح مترئساً اجتماع المجلس العسكري


ناصر الصباح يشدد على جهوزية الجيش: لا تلتفتوا إلى ما تروّجه بعض حسابات التواصل

هنأ محمد بن سلمان باليوم الوطني واستقبل السفير السعودي
  • 23 سبتمبر 2019 12:00 ص
  •  3

  •   الجيش بقواته كافة البرية والجوية والبحرية حريص على أقصى  درجات الاستعداد  واليقظة اللازمة لحماية  حدود البلاد وأجوائها 

  • اللجنة الوزارية  لبرنامج عمل الحكومة  بحثت الاستدامة المالية  والطاقة المتجددة

دعا رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، الجميع إلى عدم الالتفات إلى ما تروجه بعض الحسابات في برامج التواصل الاجتماعي، من نشرها لأخبار ومعلومات لا علاقة لها بالواقع، ولا تستند إلى مصدر رسمي، يمكن المتابعين لها الرجوع إليه.
واستمع الشيخ ناصرالصباح، خلال اجتماع بقصر السيف صباح أمس، مع مجلس الدفاع العسكري، إلى إيجاز مفصل من كبار القادة بالجيش، اشتمل على آخر التطورات والأحداث التي تمر بها المنطقة في الوقت الراهن، وما تم اتخاذه من إجراءات احترازية من رفع لحالة الاستعداد والجاهزية لبعض القوات بالجيش بحسب ما تقتضيه الأوضاع الراهنة.
وأكد النائب الأول، خلال الاجتماع، أن الجيش بقواته كافة، البرية والجوية والبحرية حريص كل الحرص على الوصول إلى أقصى درجات الاستعداد واليقظة، والاستمرار في اتخاذ التدابير اللازمة كافة، والتي تضمن بدورها توفير الحماية لحدود البلاد وأجوائها.
وشدد على ضرورة قيام وسائل الإعلام بدورها في مثل هذه الأوضاع، والذي يتطلب منها الحرص على استقاء الأخبار كافة من مصادرها الرسمية، حفاظاً على قوة وتماسك الجبهة الداخلية للبلاد، وقطع الطريق أمام أي وسيلة إعلامية تحاول بث الإشاعات، بهدف زعزعة ثقة أفراد المجتمع بمؤسساته العسكرية.
حضر الاجتماع رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر وكبار قادة الجيش.
كما ترأس الشيخ ناصر الصباح، رئيس اللجنة الوزارية لبرنامج عمل الحكومة، اجتماعاً للجنة في قصر السيف، أمس، تم خلاله بحث العديد من الموضوعات، من ضمنها موضوع الإستدامة المالية والطاقة المتجددة.
وحضر الاجتماع وزير المالية نايف الحجرف ووزير النفط وزير الكهرباء والماء خالد الفاضل، ومن المجلس الأعلى للتخطيط رئيس اللجنة الإقتصادية ناصر الروضان ورئيسة لجنة التنمية البشرية والعمرانية شيخة البحر ونائب رئيس لجنة السياسات العامة والإعلام التنموي يوسف الإبراهيم.
إلى ذلك، بحث الشيخ ناصر الصباح مع سفير المملكة العربية السعودية الأمير سلطان بن سعد، الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك. وذكرت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في بيان، ان الشيخ ناصر الصباح اشاد خلال استقباله بن سعد بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين.
وأشار البيان الى تأكيد الشيخ ناصر الصباح والأمير سلطان، الحرص على تعزيز العلاقات وتطويرها. كما بعث الشيخ ناصر الصباح برقية تهنئة إلى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة الذكرى التاسعة والثمانين لليوم الوطني للمملكة، أعرب فيها عن تمنياته للمملكة بدوام التقدم والازدهار ولقواتها المسلحة بالرفعة والعزة، في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، داعياً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على ولي العهد وشعب المملكة بالخير واليمن والبركات.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا