رباح الرباح


الرباح: «الداخلية» تجدد إلكترونياً إقامات الموجودين خارج البلاد

«الوزارة استكملت منظومة الخدمات التقنية للشركات»
  • 25 مارس 2020 12:00 ص
  •  11

أشار مدير عام غرفة التجارة والصناعة، رباح الرباح، إلى أن وزارة الداخلية، وفي إطار جهودها للتيسير والتسهيل على أصحاب الأعمال، استكملت منظومة الخدمات الإلكترونية، بالحصول على رقم المستخدم لخدمة تجديد الإقامات للشركات التي تسجل للمرة الأولى، وذلك تسهيلاً على المواطنين وأصحاب الشركات والمؤسسات من أصحاب الأعمال من تجديد الإقامات للعاملين لديهم وهم خارج البلاد.
وشملت المنظومة خدمتين جديدتين، هما تقديم طلبات تسجيل أول مرة للشركات والمؤسسات والحصول على اسم مستخدم لخدمة تجديد الإقامة لحملة مادة (18) للعاملين بالقطاع الأهلي عن طريق موقع وزارة الداخلية الإلكتروني بدلاً من مراجعة الإدارة العامة لشؤون الإقامة، اعتباراً من 23 مارس الجاري. وذكر الرباح أن الخدمة الثانية، هي التي يمكن من خلالها قيام أصحاب الأعمال بتجديد إقامة العاملين لديهم بالقطاع الأهلي وفق المادة (18)، والعمالة المنزلية ومن في حكمهم وفق المادة (20) وهم خارج البلاد، شريطة ألا يكون لديهم قيد أمني يمنع تجديد الإقامة وفق الضوابط والشروط المعمول بها.
وأشاد الرباح بالدور الذي تقوم به «الداخلية»، والتعاون المستمر لحفظ الأمن وتسهيل الأمر لأصحاب الشركات والمؤسسات، داعياً الجميع للاستفادة من تلك الخدمات المجانية وإنجاز معاملاتهم إلكترونياً، توفيراً للوقت والجهد وللوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا