صالح السلمي


السلمي: «إيفا» تعتمد مبدأ التنويع بالمنتجات الاستثمارية

أفاد رئيس مجلس ادارة شركة الاستشارات المالية الدولية القابضة (ايفا) صالح السلمي، بأن الشركة قامت بتعديل الهيكل القانوني للشركة من مساهمة كويتية عامة إلى مساهمة كويتية قابضة (عامة).
وأوضح أن إجراءات التغيير جاءت بعد تعديل أغراض الشركة التي أسست من أجلها والخروج من تحت مظلة بنك الكويت المركزي، وبالتالي عدم خضوعها لهيئة أسواق المال كشركة مرخصة لها، لتصبح «قابضة» للحفاظ على طبيعة مكونات الأصول البالغة قيمتها 115.7 مليون دينار.
وبيّن السلمي في كلمته خلال الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت أمس بنسبة حضور بلغت 53.3 في المئة، أن إستراتيجية الشركة تعتمد مبدأ التنويع بالمنتجات الاستثمارية بشكل متوازن بين حدود المخاطر والعائد وإدارة الشركات التابعة، ولها المشاركة في إدارة الشركات الأخرى، والتي تمتلك الشركة بها حصصاً وأسهم ملكية وتقدم الدعم اللازم لها.
وتحدث السلمي عن مشروع معالجة مياه الصرف الصحي (موقع أم الهيمان) قائلاً، إن تحالفاً مكوناً من شركة الاستشارات المالية الدولية القابضة مع (WTE) «Wassertechnik GMbH Group» الألمانية قام بالتوقيع في نوفمبر 2018 على عقد المشروع مع وزارة الأشغال العامة، وهيئة مشروعات الشراكة في الكويت باعتبار التحالف المذكور هو الفائز بالمشروع بأفضل الأسعار في مناقصة مشروع توسعة محطة الصرف الصحي في منطقة أم الهيمان بسعة مبدئية قدرها 500 ألف متر مكعب يومياً، مع إمكانية توسيع الطاقة الاستيعابية بمقدار 200 ألف متر مكعب يومياً، وشبكات لنقل المياه المرتبطة بها، بالإضافة إلى أنظمة النقل والتوزيع التي تمتد إلى المناطق المحيطة بها، ومن المتوقع البدء في تنفيذ المشروع خلال الربع الثالث من العام 2019.
وكانت العمومية أقرت عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، فيما فوضت الجمعية مجلس إدارة الشركة بشراء أو بيع اسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 في المئة، وفقاً للقانون.
واعتمدت العمومية بقية البنود المُدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك تقريرا مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات وغيرها من البنود الأخرى.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا