فريق فيلم «الموتى لا يموتون»


«الموتى لا يموتون» يفتتح مهرجان كان السينمائي

  • 16 مايو 2019 12:00 ص
  •  19

كان (فرنسا) - رويترز - افتتح المخرج الأميركي جيم جارموش النسخة الـ72 من مهرجان كان السينمائي مساء أول من أمس بفيلم «The Dead Don›t Die» (الموتى لا يموتون) الذي يوجه انتقادات حادة للمجتمع الأميركي.
والفيلم الكوميدي سينافس على جائزة السعفة الذهبية مع أحدث أعمال بيدرو ألمودوبار، بالإضافة إلى مجموعة من الأفلام لمخرجين جدد.
وتدور أحداث الفيلم في بلدة صغيرة حيث يتحول السكان إلى «موتى أحياء» أو زومبي. وينتقد الفيلم من ينكرون تغيّر المناخ كما ينتقد السياسات الأميركية والعالم المدمن للهواتف الذكية الذي تسيطر عليه النزعة المادية.
ويلعب الممثلان بيل موراي وآدم درايفر والممثلة كلوي سيفاني أدوار أفراد الشرطة الذين يواجهون جيشاً متنامياً من الزومبي، كما تشارك نجمة البوب سيلينا غوميز والممثلة تيلدا سوينتون في الفيلم.
ويرأس لجنة التحكيم هذا العام المخرج المكسيكي أليخاندرو غونزاليس إناريتو، وهو أول مخرج من أميركا اللاتينية يرأس لجنة تحكيم مهرجان كان.
وكان حفل افتتاح المهرجان، الذي تمتد فعالياته حتى 24 من شهر مايو الجاري، تزيّن بساطه الأحمر بإطلالات لافتة للفنانات، منهن المخرجة اللبنانية نادين لبكي التي ترأس لجنة تحكيم قسم «نظرة ما».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا