أخبار الشركات

  • 03 ديسمبر 2019 12:00 ص
  •  16

«الأهلي» يبيع 25.9 مليون
سهم «كفيك» للهاجري

أعلنت البورصة إتمام تنفيذ صفقة متفق عليها، أمس، على سهم الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار «كفيك»، إذ باع البنك الأهلي الكويتي 25.98 مليون سهم للمشتري فلاح الهاجري، بسعر 44 فلساً للسهم، وبقيمة إجمالية للصفقة بلغت 1.14 مليون دينار.

ترخيص صانع سوق
لـ «المركز»

منحت هيئة أسواق المال موافقة مبدئية لشركة المركز المالي، لترخيص نشاط صانع السوق، على أن تسري هذه الموافقة لمدة 6 أشهر قابلة للتجديد، بدأت في 2 ديسمبر الجاري، وتنتهي في الأول من يونيو المقبل، وذلك لاستيفاء المعايير التي تحددها الهيئة.
ونص قرار «هيئة الأسواق» على الترخيص لـ«المركز» بعد استكمال المتطلبات المشار إليها في كتاب الموافقة المبدئية الصادر عن الهيئة، وذلك لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد، وبعد أداء الرسم الواجب عند الترخيص.

تسوية جزئية بين «المزايا» و«دبي الأولى»

كشفت شركة المزايا القابضة عن توقيعها عقد تسوية جزئية مع شركة دبي الأولى للتطوير العقاري، التابعة لها، تُخفّض بموجبها مديونية «دبي الأولى» المستحقة لـ«المزايا» بمبلغ 1.34 مليون دينار، مقابل قيام الشركة التابعة بنقل ملكية 24.38 مليون سهم من أسهم «المزايا» لمصلحة الشركة الأم.

القبندي رئيسة تنفيذية
بالوكالة في «المتحد»

أوضح البنك الأهلي المتحد - الكويت «المتحد» تكليف جهاد القبندي للقيام بأعمال الرئيس التنفيذي بالوكالة في البنك، وذلك اعتباراً من 2 ديسمبر الجاري.

الحميدي سيتقدم بعرضاستحواذ إلزامي على «ريم»

أفصح عبدالله الحميدي عن التزامه بتقديم مستند عرض الاستحواذ الإلزامي، على جميع أسهم شركة ريم العقارية، في موعد أقصاه مطلع مارس المقبل، وذلك طبقاً لقرار مجلس مفوضي «هيئة الأسواق»، ووفقاً لأحكام الاندماج والاستحواذ، في شأن إنشاء «الهيئة» وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتها.

تجديد ترخيص
«ثروة الاستثماري»

وافقت «هيئة الأسواق» على تجديد ترخيص نظام استثمار جماعي لصندوق ثروة الاستثماري، وذلك لمدة 3 سنوات قابلة للتجديد، بعد سداد الرسوم المقررة، اعتباراً من 20 مارس المقبل.

قبول استقالة رئيس
مجلس إدارة «المنار»

أفادت شركة المنار للتمويل والإجارة، بأن مجلس إدارة الشركة، وافق على قبول استقالة كل من: رئيس المجلس كريم التاجي، والعضو محمد مصري.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا