23 إصابة جديدة بـ «كورونا» في الكويت

  • 31 مارس 2020 11:00 ص
  • الكاتب:(كونا)

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل 23 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 289 حالة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند في المؤتمر الصحافي اليومي الـ 27 للوزارة، إن الحالات موزعة على ثماني حالات مرتبطة بالسفر، ثلاث حالات منها مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، وحالتان مرتبطتان بالسفر إلى إيران، وثلاث حالات مرتبطة بالسفر إلى فرنسا، وجميع هذه الحالات الثماني لمواطنين كويتيين وهم تحت الحجر المؤسسي.
وأضاف السند أن هناك أربع عشرة حالة مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر، ثلاث حالات لمواطنين كويتيين مخالطين لحالات مرتبطة بالسفر إلى فرنسا والمملكة العربية السعودية، وثلاث حالات من الجنسية الهندية مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر إلى أذربيجان، وهذه الحالات الثلاث تحت الحجر الصحي المؤسسي.
وذكر أن هناك ثلاث حالات من الجنسية الهندية مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر إلى الأردن، وأربع حالات من الجنسية الهندية مخالطة لحالات تحت التقصي الوبائي، وحالة من الجنسية البنغلاديشية مخالطة لحالة تحت التقصي الوبائي.
وأشار السند إلى أن هناك حالة تحت التقصي الوبائي وهي لمقيم بنغلاديشي.
وكان وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أعلن صباح اليوم شفاء حالة واحدة من «كورونا» لمواطنة تبلغ من العمر 82 عاما ليصل مجموع من أعلن شفاؤهم من المرض إلى 73 حالة.
أما بالنسبة للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية والصحية في أحد مستشفيات وزارة الصحة فقد بلغ 216 حالة في حين بقي عدد الحالات في العناية المركزة عند 13 حالة موزعة على ثلاث حرجة وعشر مستقرة.
وفيما يخص مراكز الحجر الصحي المؤسسي، فقد بقي إجمالي عدد الذين أنهوا فترة الحجر الصحي المقررة عند 911 شخصا بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس.
وجدد السند دعوة وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين إلى الالتزام بكل القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات الرسمية في الدولة وتوصيات منظمة الصحة العالمية واتباع استراتيجية التباعد الاجتماعي (الجسدي) لتقليل فرص الإصابة وانتشار العدوى بين المخالطين واحتواء انتشار الفيروس والقضاء عليه.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا