طابور من المتسوقين (تصوير أسعد عبدالله)


«المارينا»... ساعتان للتسوّق

الانقطاع الطويل أرجعَ المتسوقين بحماس
  • 01 يوليه 2020 12:00 ص
  • الكاتب:| كتبت مريم الحكيم |
  •  7

دبّت الروح من جديد بمجمع المارينا، من خلال استقبال زواره الذين توافدوا بحماس منذ الساعات الأولى لإعادة فتح المجمع بعد انقطاع دام 4 أشهر. وحرصت إدارة المجمع على التشديد في اتباع إجراءات وقائية جادة، من خلال وضع إرشادات صحية، وعلامات ترك مسافة بين الشخص والآخر، وقياس درجة حرارة جميع المرتادين، حفاظاً على سلامة الزوار، والتزاماً بجميع مظاهر التباعد الاجتماعي لمكافحة فيروس كورونا.
وللمحافظة على معايير الصحة والسلامة الوقائية لجميع الزوار، والموظفين العاملين في المجمع، اتخذت الإدارة بعض الاجراءات التي تساعد في الحد من الآثار السلبية، مثل تقليص عدد مداخل المجمع إلى 4 رئيسية، مع توفير وحدات فحص عند كل المداخل طوال فترة التشغيل، وتقليص النسبة التشغيلية للمجمع والمحلات الى 30 في المئة كحد أقصى من القوة الاستيعابية، والسماح لعدد معين من الزوار بدخول المجمع للتسوق، ويتم إعطاؤهم ساعتين كحد أقصى.
ولم تسمح إدارة المجمع بدخول من هم دون 15 سنة بلا رفقة ذويهم، ووفرت نقاط التعقيم عند جميع مداخل المجمع، وألزمت جميع الموظفين بلبس الكمّامات، وحرصت على تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في المناطق الحيوية.
وأغلقت غرف التدخين، والمصليات، وتوقفت المصاعد الكهربائية ليتم الاعتماد على الدرج باستثاء ذوي الاحتياجات الخاصة، واستبدل استخدام الأبواب اليدوية بالإلكترونية، وألغيت خدمة صف السيارات.
وتضمنت الإجراءات التي التزم بها جميع مستثمري المارينا، تعقيماً كاملاً للوحدة يومياً، وتعقيم الأسطح القابلة للمس بشكل دوري طول ساعات العمل، وتعقيم البضائع عند وصولها منطقة التحميل، والتنزيل، وقبل دخولها للمجمع، وإلزام المستثمرين بقياس درجة حرارة الموظفين بصفة مستمرة خلال اليوم، والتبليغ عن أي حالك اشتباه بإصابة أحد الموظفين لاتخاذ الإجراءات اللازمة مباشرةً.
وألزم المستثمرون بقياس درجة حرارة الزوار قبل دخولهم الوحدة، ووضع الكمامات، والمحافظة على غسل اليدين بشكل دوري، وإغلاق غرف القياس والتبديل، وإزالة جميع العينات التجريبية الخاصة بمستحضرات التجميل، والعطور، والمنتجات الغذائية، وعدم السماح بتواجد أكثرمن 5 زوار داخل الوحدة التي مساحتها 70 مترا، وتشجيع الزبائن لاستخدام أنظمة الدفع الإلكتروني، وتوفير نقاط التعقيم في الوحدة عند كل نقطة بيع، ووضع ملصقات تنظيمية أرضية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا