الروضان والجبري خلال الفعاليات


الروضان: كل الدعم للمشروعات الصغيرة والحرفية

  • 08 أكتوبر 2019 12:00 ص
  •  15

كونا- أكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات، خالد الروضان، حرص الحكومة بقيادة سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والحرف اليدوية وسن تشريعات تسهم في خدمة القائمين عليها.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الروضان خلال تدشين فعاليات النسخة الرابعة من المعرض السنوي لفريق (إكسبو 965) للمعارض التراثية الحرفية والمبدعين الكويتيين التطوعي، بحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري.
وأشاد الروضان بتميز المعرض المقام برعايته ووزير الإعلام، وبدعم من الشيخ صباح جابر المبارك الصباح، كونه يضم كوكبة من الشباب الكويتيين الذين توليهم القيادة كل الدعم والاهتمام.
من جانبه، قال مؤسس «إكسبو 965»، محمد كمال، إن المعرض الذي يستمر حتى 10 أكتوبر الجاري، يتضمن العديد من الفعاليات بمشاركة 130 عضواً من الفريق.
واضاف أن المعرض يشهد هذا العام وللمرة الاولى مشاركة صاحب متحف خاص أو حرفي واحد من كل دولة خليجية، لافتاً إلى أنه يتضمن 5 ملتقيات مهمة هي (الشبابي الثاني للتراث والصناعات اليدوية)، ويستمر اليوم تحت عنوان (التراث والصناعات اليدوية - ميدان للاستثمار البشري.. مبادرات ونجاحات).
ولفت إلى أن فعاليات المعرض تتضمن العديد من المحاضرات وورش العمل، ومنها «حياكة السدو»، و«أعمال الخزف»، و«عمل قوالب المجوهرات»، و«تطبيق ألوان المينا الحرارية على صفائح النحاس»، و«الحفر والحرق على الخشب»، و«خرط خرز المسابيح» و«شك المسابيح»، و«كتابة الخط العربي»، و«الرسم على الماء بطريقة فن الإبر».
ويرعى المعرض لهذا العام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (راعي ذهبي) ووزارتي (الاعلام) و(التجارة) والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والهيئة العامة للشباب ومؤسسة البترول الكويتية والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية والأمانة العامة للاوقاف - الوقف الجعفري.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا