..

ميدفيديف يضرب موعدا مع فافرينكا بدور الـ16 في ملبورن

قدم المصنف الرابع الروسي دانيل ميدفيديف أداء متقنا توجه بالفوز على الأسترالي أليكسي بوبرين 6-4 و6-3 و6-2 يوم أمس السبت ليصعد إلى الدور الرابع في منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وعندما كان ميدفيديف الذي صعد لنهائي أميركا المفتوحة العام الماضي متقدما بمجموعة وبكسر للإرسال طلب بوبرين وقتا للعلاج بسبب مشكلة في الفخذ الأيسر.

ولم يتمكن بوبرين المصنف 96 عالميا من وضع الكثير من الضغط على اللاعب الروسي الذي كان تفوقه واضحا طوال المباراة كما تظهر النتيجة.

وبعد وصوله للدور الرابع في ملبورن بارك للعام الثاني على التوالي قال ميدفيديف «كانت مباراة جيدة. لم أفقد إرسالي وهذا أهم شيء في مباريات البطولات الكبرى وهو أن تحاول أن تحافظ على إرسالك بسهولة وهو ما يسهل المهمة عليك».

وأضاف ميدفيديف «فكرت في أمور لتحسين أدائي لكني في الوقت نفسه فزت بسهولة كبيرة اليوم وأنا سعيد حقا بذلك وبوسعي الحفاظ على بعض الطاقة للجولة المقبلة».

وواصل ميدفيديف (23 عاما) تألقه في الموسم الجديد بعد مسيرة ناجحة في الموسم الماضي تضمنت فوزه بأربعة ألقاب وتحقيق 59 انتصارا.

وارتكب 19 خطأ سهلا في مقابل 44 خطأ من هذا النوع لبوبرين ونجح في معظم محاولاته للتقدم إلى الشبكة ومنها الكرة الأخيرة التي حسمت المباراة.

وسيلتقي ميدفيديف في الدور المقبل مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي سبق له التتويج ثلاث مرات في البطولات الكبرى والذي صعد لدور 16 بعد فوزه على الأميركي فارع الطول جون إيسنر الذي انسحب من مباراتهما مصابا بينما كان اللاعب السويسري متقدما 6-4 و4-1.

وقال ميدفيديف عن منافسه المقبل المصنف 15 في البطولة «ستان صاحب ضربات قوية وضربات إرسال كبيرة. سأسعى لتحسين أدائي في رد الكرات قليلا وربما أسعى للعب بطريقة هجومية وألا أمنحه الوقت الذي يريده لأنه عندها يكون في منتهي الخطورة».

وتوج فافرينكا باللقب في ملبورن بارك في 2014.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا