تجربة أخيرة لـ «بايرن» و«دورتموند»... قبل الموقعة

«دربي العاصمة» في انطلاق المرحلة اليوم الجمعة... وبوروسيا مونشنغلادباخ يواجه باير ليفركوزن السبت
  • 22 مايو 2020 12:00 ص
  •  17

برلين - أ ف ب - يخوض بايرن ميونيخ المتصدر (58 نقطة) ووصيفه بوروسيا دورتموند (54)، غداً السبت، تجربة أخيرة، قبل موقعتهما المفصلية المرتقبة، الثلاثاء المقبل، والتي قد تلعب دوراً كبيراً في تحديد هوية بطل الدوري الألماني لكرة القدم، العائد بعد توقف نحو شهرين بسبب تفشّي فيروس «كورونا».
ووسط إجراءات صحية صارمة وقيود فرضها بروتوكول تطرق إلى أدق التفاصيل، عادت عجلة الـ«بوندسليغا» للدوران من دون جماهير، الأسبوع الماضي، وسط مخالفات بسيطة على غرار بعض العناق أو المصافحة لدى تسجيل اللاعبين الأهداف.
وتنطلق مباريات المرحلة الـ27، اليوم الجمعة، بـ«دربي العاصمة» بين هرتا برلين الحادي عشر (33 نقطة) ويونيون برلين الثاني عشر (30).
وكانت أبرز مباريات المرحلة الماضية «دربي إقليم الرور» بين بوروسيا دورتموند وشالكه، والذي ثأر فيه الأول برباعية بيضاء افتتحها المهاجم الصاعد بسرعة صاروخية النروجي إرلينغ هالاند.
لكن امتحان «دورتموند» المقبل يتوقع أن يكون صعباً على أرض فولفسبورغ السادس (39) والذي يحاول التشبّث بمركزه المؤهل الى الأدوار التمهيدية في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).
والى هالاند الناجع، يعوّل المدرب السويسري لوسيان فافر، على الجناح الإنكليزي الشاب جايدون سانشو، الذي شارك بديلاً ضد شالكه، علماً أنه يواجه انقضاض أندية من إنكلترا لضمه على غرار مانشستر يونايتد، بحسب التقارير.
وقال زميله إيمري جان: «اتمنى بقاءه كي نلعب معاً الى الأبد. لا يوجد الكثير من اللاعبين بأناقته (الكروية). لاحظت ذلك بسرعة. هو بالغ الأهمية بالنسبة لنا».
وعن إمكانية رحيل ابن العشرين عاماً الى «يونايتد»، تابع جان: «لا أرى سبباً لتفضيله يونايتد على دورتموند. لا من وجهة نظر رياضية ولا من حيث الجاذبية».
وفي مباراة الغد، يفتقد «دورتموند»، القائد ماركو رويس، والمدافع الفرنسي دان-أكسل زاغادو، وهما سيبتعدان، حتى نهاية الموسم، ولاعب الوسط البلجيكي أكسل فيتل.
من جهته، يستضيف بايرن ميونيخ، السبت، اينتراخت فرانكفورت الثالث عشر (28)، والذي تلقى 4 خسارات توالياً، فيما عاد فريق المدرب هانزي فليك بالنقاط الثلاث من أرض يونيون برلين بفوزه عليه بهدفين نظيفين، الأحد الماضي.
وبعد أسابيع من الترقّب والتكهنات، أعلن النادي البافاري المتوّج بلقب الدوري في آخر 7 مواسم، تمديد عقد حارسه الدولي المخضرم مانويل نوير، حتى العام 2023. وأثير جدل كبير حول مدة عقد نوير (34 عاماً) وراتبه، خصوصاً في ظل إعلان التعاقد مع حارس شالكه المميز ألكسندر نوبل (24 عاما).
وستجمع أقوى مباريات المرحلة، بوروسيا مونشنغلادباخ الذي أصبح ثالثاً (52) بفوزه الصريح على فرانكفورت 3-1، مع ضيفه باير ليفركوزن السادس (50) الفائز بنتيجة كبيرة على فيردر بريمن «الجريح» 4-1.
وتتركز الانظار على لاعب وسط وقائد ليفركوزن الدولي كاي هافيرتز (20 عاما) صاحب هدفي الافتتاح في مرمى بريمن، والذي بات مطارداً بقوة من أبرز الاندية، خصوصا بايرن ميونيخ. وقد ساهم هافيرتز بسبعة أهداف (سجل 4 وصنع 3 تمريرات حاسمة) في آخر 5 مباريات لفريقه في الدوري، رافعا رصيده الى 12 هدفا.
وفي مباراة أخرى السبت، يلعب بادربورن الأخير (17) مع هوفنهايم التاسع (35).
وتختتم المرحلة الأحد، فيلتقي شالكه مع اوغسبورغ، ماينتس مع لايبزيغ، وكولن مع فورتونا دوسلدورف.

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا