«الهلال الأحمر» يوزع 1000 طرد غذائي على اللاجئين السوريين في الأردن

  • 29 مايو 2020 04:19 م
  • الكاتب:(كونا)

وزعت جمعية الهلال الأحمر 1000 طرد غذائي على الأسر السورية اللاجئة والمحتاجين ضمن إطار حملة (التكافل 2020) التي تترجم جهودها الإغاثية لدعم الأوضاع الإنسانية لهذه الشرائح في الأردن.
وقال سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني لوكالة الأنباء الكويتية، اليوم الجمعة، إن حملة التوزيعات هذه تأتي استكمالا للمرحلة الأولى من التوزيعات التي بدأت في شهر رمضان الماضي حيث خصص (الهلال الأحمر) ألفي طرد غذائي للمحتاجين.
وأضاف الديحاني أن دولة الكويت أولت اللاجئين أهمية إنسانية وإغاثية «بالغة» مع بداية الأزمة السورية لافتا إلى أن المساعدات الكويتية لم تنقطع منذ عام 2011 استجابة للأوامر والتوجيهات السامية لقائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وأكد أهمية المساعدات الإغاثية الحالية بدعم الأوضاع المعيشية لهؤلاء اللاجئين وسط الظروف المحلية والعالمية «غير الاعتيادية» المتمثلة بتفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بعد أن انقطعت أسر كثيرة عن مصدر دخلها الوحيد نتيجة هذه الظروف.
وشدد على حرص السفارة الكويتية على رفع العقبات كافة أمام الجهود الخيرية الكويتية بالتنسيق مع الجهات الأردنية المختصة معربا عن الشكر والتقدير للأردن قيادة وحكومة وشعبا على احتضان اللاجئين وتوفير الخدمات الحياتية لهم والتعاون المستمر لتسهيل مهام قوافل المساعدات الكويتية.
ومن جانبه قال رئيس الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد لـ «كونا» إن الأوضاع الحالية للاجئين السوريين باتت أكثر صعوبة وسط تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الأمر الذي دفع الهلال الأحمر الأردني للتواصل مع شريكه الكويتي لتقديم المساعدات.
وأضاف الحديد أن الهلال الأحمر الكويتي قام بتخصيص 2000 طرد غذائي للأسر السورية اللاجئة والشرائح الأخرى الأشد فقرا في الأردن مبينا أهمية الدعم الغذائي لهذه الأسر وتوفير المواد الأساسية للحياة اليومية.
وأعرب عن الشكر الجزيل لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا وللهلال الأحمر الكويتي على هذه المساهمة الكريمة والمستمرة، مشيرا إلى أن حملة المساعدات ستغطي جميع أنحاء المملكة ومدنها لا سيما في مناطق تجمع اللاجئين.

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا