الصالح لـ «الراي»: «الموارد البشرية» ستطالب الحكومة غدا بمعالجة سريعة للتركيبة السكانية

أكد رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية النائب خليل الصالح، اليوم الأربعاء، أن اللجنة ستعقد، غدا الخميس، اجتماعا مهما ومفصليا يتعلق بالتركيبة السكانية وضرورة اصلاح الخلل فيها والذي ظهر بشكل لافت خلال أزمة جائحة كورونا.
وشدد على أن «التركيبة السكانية من أهم الملفات التي تحتاج إلى حسم، ونحن في اللجنة سنوجه في نهاية الاجتماع رسالة رسمية واضحة إلى الحكومة نطالب فيها بمعالجة سريعة وجادة للتركيبة السكانية».
وقال الصالح لـ «الراي»: «هناك اقتراحات كثيرة قدمت من النواب بخصوص اصلاح الخلل في التركيبة وزيادة عدد الوافدين عن المعدل الذي تحتاجه البلد خصوصا أن الغالبية عمالة غير فنية والاستغناء عنها ليس بالأمر الصعب، فضلا عن وجود عمالة مخالفة لقانون الإقامة وأخرى هامشية».
وطالب الصالح الحكومة «التي تمتلك البيانات والاحصائيات والتصنيفات بتقديم مشروع مدروس ومنطقي وقابل للتطبيق ينهي المشكلة خلال فترة زمنية محددة بدلا من تمدد الوافدين الذي بدأ يشكل هاجسا مقلقا لجميع الكويتيين»، داعيا إلى «الاسراع في تطبيق سياسة الاحلال والاستغناء عن جميع الوافدين الذين يعملون في مهن غير فنية بامكان الكويتيين القيام بها مع ضروررة التنسيق بين ديوان الخدمة وجامعة الكويت بخصوص احتياجات سوق العمل».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا