معرفي مترئساً الجمعية العمومية


معرفي: 18 مليون دينار كويتي تكلفة «سيمفوني - البحرين»

توقع تسليم المشروع خلال ديسمبر المقبل

كشف رئيس مجلس الإدارة في شركة التجارية العقارية، عبدالفتاح معرفي، أن الشركة تعكف حالياً على استكمال إنجاز مشروع برج «سيمفوني - مملكة البحرين»، بتكلفة تبلغ نحو 22 مليون دينار بحريني (18 مليون دينار كويتي)، متوقعاً في الوقت ذاته تسليم المشروع خلال ديسمبر 2019.
ولفت معرفي في كلمته خلال الجمعية العمومية العادية للشركة، التي انعقدت أمس، إلى أنه تم تشييد المشروع على مساحة 3856 متراً، ويقع في قلب مدينة المنامة، ويتكون من 46 طابقاً، و351 شقة، موضحاً أنه تم البدء بتسويق المشروع وبيع عدد من الوحدات خلال 2018، إذ تم بيع 35 منها تشكل ما نسبته 9.9 في المئة.
وبين أن خطط التسويق مازالت مستمرة، وأن النسبة المستهدفة للعائد تتراوح بين 11 و13 في المئة، منوهاً إلى الانتهاء من بناء الهيكل الخارجي في شهر نوفمبر 2018، وأن العمل جار على التشطيبات الداخلية للبرج، فيما تم إنجاز ما يقارب 95 في المئة من تشطيبات شقق العرض.
وقال معرفي لمساهمي الشركة «انطلاقاً من وعينا التام بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا، وأهمية الحفاظ على حقوق المساهمين واستثمارها لتحقيق العوائد المجزية والاستمرار في خطوات ثابتة وخلق التوازن والعمل على التطوير لتحقيق الأهداف والطموحات وفقاً لتطلعاتكم، استمرت الشركة في نهجها وأدائها المستقر، وتابعت تنفيذ الاستراتيجيات وتحقيق الأهداف والتطلعات بفضل العمل الدؤوب والتخطيط والإعداد والدراسة والمتابعة المستمرة».
وأضاف «نتج عن ذلك، أن تمكنت الشركة خلال 2018 من تحقيق صافي أرباح بلغت 14.5 مليون دينار، وبلغ العائد على حقوق المسـاهمين 4.94 في المئة، وعائد الأرباح المجمعة إلى إجمالي الموجودات 3 في المئة والعائد على رأسمال الشركة المدفوع 8.1 في المئة».
وبين معرفي أن «التجارية» حافظت على مكانتها وسمعتها المرموقة المدعومة بمركزها المالي بزيادة وتحسن الإيرادات التشغيلية مدعوماً برفع مستويات الإشغال، موضحاً أن الشركة مستمرة في تحقيق الامتياز التشغيلي وتطبيق تغييرات فعالة للتقليل من التكاليف بشكل عام لجميع الوحدات التابعة لإدارة الشركة.
وذكر أن النتائج المالية أسفرت عن تحقيق ارتفاع في الهوامش التشغيلية خلال العام الماضي، حيث ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 5 في المئة لتبلغ 21.3 مليون دينار مقارنة مع 2017، والتي بلغت 20.3 مليون دينار.
وزاد «رسالتنا هي ضمان استمرارية الشركة وريادتها في مجال صناعة العقار في ظل الالتزام باستراتيجية منخفضة المخاطر، تضمن المواءمة بين التكلفة والقيمة المضافة وتحقيق العوائد والتدفقات النقدية بما يلبي التزامات الشركة وتطلعات المساهمين وترجمتها إلى خطط عمل سنوية قابلة للتنفيذ والمتابعة».
ونوه معرفي إلى أن «التجارية» ملتزمة بإنجاز مهامها وفقاً للخطط والصلاحيات والمسؤوليات، إضافة إلى كونها سياسة تحفظيّة هدفها الشفافية في الإفصاح عن حقوق المساهمين وإظهار القيمة الحقيقية لأصول الشركة.
وتطرق إلى السعي الدائم لاقتناص الفرص الاستثمارية الواعدة التي تحقق زيادة أرباح الشركة وتعظيم حقوق المساهمين، والسعي نحو التوسع في تقديم خدمات إدارة أملاك الغير لتلبية الاحتياجات المتزايدة لقطاع إدارة العقارات.
وحول نشاط الشركة في قطاع المطاعم، أفاد معرفي بأن «التجارية» بدأت في هذا الاستثمار منذ 2008 وحققت نسب إشغال عالية في جميع مشروعاتها، باستثناء مشروع لجأت خلاله إلى تخفيض القيم الإيجارية، ومنح فترة سماح، ما دفع نحو تحقيقه نسب إشغال وصلت إلى 94 في المئة.

5 في المئة نقداً
وسهما خزينة

أقرت الجمعية العمومية لـ «التجارية» توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسة 5 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، بعد طرح أسهم الخزينة المملوكة للشركة، وتوزيع أسهم منحة (أسهم خزينة) بنسبة 2 في المئة من رأس المال المدفوع.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا