هالة الشربيني


«برقان» يقدّم دورات لموظفيه عبر «بوابة التعلم والتطوير»

لتطوير قدراتهم عبر منصته الإلكترونية الحديثة
  • 01 يوليه 2020 12:00 ص
  •  13

يوفر بنك برقان مجموعة من الدورات التعليمية المركّزة عبر الإنترنت من خلال «بوابة التعلم والتطوير»، منصة التعلم الإلكتروني لديه، في إطار سعيه لتطوير موظفيه المستمر.
ولفت البنك في بيان له، إلى أن المنصة التي يشرف عليها قسم التعلم والتطوير التابع لإدارة الموارد البشرية، تقدّم مجموعة واسعة من الحلول التعليمية للموظفين، والتي تشمل المهارات السلوكية والتقنية، عبر الممارسات والعمليات التكنولوجية الحديثة كجزء من إستراتيجية التحول الرقمي المستمرة لديه.
وذكر أنه تم اعتماد بوابة التعلم والتطوير بهدف رئيسي وهو مواصلة تعزيز وترسيخ مشاركة الموظفين وتطويرهم، من خلال برامج التعلم المتنوعة خلال هذه الأوقات الصعبة، مبيناً أنه استمر في تعاونه مع «IQuad learning solutions» وشريكهما «Cross Knowledge»، التي تعتبر من الشركات الرائدة في العالم بمجال التعلم الإلكتروني، بهدف تمكين المعرفة المستمرة وبشكل سريع في بيئة الأعمال المتغيرة. وأضاف «برقان» أنه وللتكيّف مع الظروف الحالية التي يواجهها العالم بسبب انتشار جائحة «كوفيد- 19»، فقد استجاب بسرعة لهذه التغيرات وبشكل إستراتيجي عبر تحويل مركز التعلم والتطوير، إلى بوابة إلكترونية متاحة بسهولة ليستفيد منها موظفوه.
وقالت رئيس مديري الموارد البشرية والتطوير لمجموعة «برقان» هالة الشربيني «كجزء من الاستراتيجية الرقمية للبنك، قام فريق الموارد البشرية بالاستعداد للتحول الرقمي المطلوب في حلول التعلّم والتطوير المتوفرة لجميع الموظفين، حيث سمح لنا هذا النهج الاحترازي بأن نقف بقوة وأن نضمن استمرارية التعليم وكذلك التواصل خلال هذه المرحلة الصعبة».
وأضافت «يرتكز نجاحنا بشكل رئيسي على سرعة اتخاد القرار وإيماننا القوي بتمكين ورعاية موظفينا، من خلال توفير وسائل مبتكرة باستمرار لخلق ثقافة أساسها المعرفة».
من جانبها، قالت مدير أول قسم التعلم والتطوير في «برقان»، غادة القاضي «نجحنا في إدارة بوابة التعلم والتطوير الإلكتروني بشكل سلس في هذه الفترة الصعبة، بفضل تخطيطنا المسبق وسعيّنا المكثف لتلبية احتياجات التعلم المتطورة للمجموعة ووضعها موضع التنفيذ الفوري».
وتابعت «أظهر أكثر من 80 في المئة من موظفينا مستويات عالية من التفاعل، وسرعة التعلم، واكتساب المعرفة الرقمية، وإظهار المهارات المطلوبة، بالإضافة إلى ذلك، فإن هدفنا الرئيسي من إنشاء المنصة الرقمية هو العمل المستمر لإعادة تدريب الموظفين وتطوير مهاراتهم وابقائهم على اتصال كامل بأحدث التقنيات».
ويقوم «برقان» بإطلاق العديد من البرامج الجديدة وتحويل البرامج المكثفة الأخرى القائمة على حلول التعلم الإلكتروني، كما يمكن للموظفين التسجيل في نماذج التعلم المتعددة، مثل التعلم المتزامن وغيرالمتزامن، إلى جانب الأنشطة الاجتماعية عبر الإنترنت، مثل نوادي قراءة الكتب، مشاهدة الأفلام وتبادل المعرفة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا