السلمي خلال العمومية (تصوير زكريا عطية)


السلمي: «إيفا» تدرس التحوّل إلى «قابضة»

أعادت هيكلة قرض بـ 42.9 مليون دينار

أفاد رئيس مجلس الإدارة في شركة الاستشارات المالية الدولية «إيفا»، صالح السلمي، أن الشركة تعمل حالياً على دراسة أفضل الخيارات المتاحة لمواجهة التحديات والصعوبات التي تعترض مسيرة عملها، وتلك التي تواجهها إثر قرار شركة بورصة الكويت تقسيم السوق، وشح السيولة، الأمر الذي يؤثر على أدائها، لتحقيق الأفضل للمساهمين.
ولفت السلمي في كلمته أمام الجمعية العمومية العادية للشركة، التي عقدت أمس، إلى أن الخيارات التي تدرسها «إيفا» هي التحول إلى شركة قابضة، موضحاً أنها توصلت لاتفاق مبدئي مع أحد البنوك الأجنبية لإعادة هيكلة قرض بقيمة 42.9 مليون دينار، وأن المفاوضات مع بنك محلي مستمرة.
وتطرق السلمي إلى أداء الشركات الزميلة، موضحاً أن الشركة الأولى للتأمين التكافلي، حققت أرباحاً بقيمة 1.2 مليون دينار، بزيادة نسبتها 11.7 في المئة خلال العام 2017.
ونوه بأن النتائج الإيجابية التي حققتها الشركة الأولى للتأمين التكافلي خلال 2017 لمحفظتي المساهمين وحملة الوثائق، تعكس بكل وضوح الجهود الحثيثة التي بذلها مجلس الإدارة بالتعاون مع الإدارة التنفيذية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع التأمين في الكويت.
ولفت السلمي إلى أن شركة الاستشارات المالية الدولية، فازت بالتحالف مع إحدى الشركات الألمانية بأقل الأسعار في مناقصة مشروع توسعة محطة الصرف الصحي في منطقة أم الهيمان (المنطقة الجنوبية) بسعة مبدئية 500 ألف متر مكعب يومياً، مع إمكانية توسيع الطاقة الاستيعابية بمقدار 200 ألف متر مكعب يوميا، وشبكات لنقل المياه المرتبطة بها بالإضافة إلى أنظمة النقل والتوزيع التي تمتد إلى المناطق المحيطة بها، متوقعاً البدء في المشروع خلال الربع الثالث من 2018.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا