طائرة إغاثية كويتية ثانية إلى السودان

  • 02 سبتمبر 2019 04:31 م
  • الكاتب:(كونا)

وصلت إلى مطار الخرطوم، اليوم الاثنين طائرة ثانية من الجسر الجوي الكويتي محملة بحوالي 40 طنا من المساعدات الانسانية مقدمة من جمعية (العون المباشر) الكويتية لمتضرري السيول والأمطار التي ضربت السودان.
وقال نائب السفير الكويتي في الخرطوم عبدالكريم المجيم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) «وصلت اليوم الطائرة الثانية من المساعدات الانسانية الكويتية إلى السودان التي تأتي بتوجيهات سامية لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد (قائد العمل الانساني) لمد يد العون للأشقاء في السودان لمواجهة كارثة السيول والفيضانات».
من جانبه أوضح المدير العام لجمعية العون المباشر عبدالله السميط لـ (كونا) ان الطائرة تحمل مساعدات غذائية وإيوائية تقدر بحوالي 40 طنا تأتي في سياق توجه الكويت قيادة وحكومة وشعبا لدعم السودان الشقيق لتجاوز نكبته.
وأشار السميط الى ان طائرات المساعدات ستتواصل حتى تنتهي الازمة، متقدما بالشكر لوزارتي الخارجية والدفاع في الكويت لتسهيل عملهم في نقل المساعدات.
وأعلنت السلطات السودانية وفاة 78 شخصا وإصابة 98 آخرين وانهيار 64 ألف منزل بسبب السيول والفيضانات فيما أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الحاجة إلى 150 مليون دولار إضافي من المانحين لمواجهة الفيضانات إضافة إلى 1ر1 مليار دولار للمساعدة في الاوضاع الإنسانية في السودان.
من جهته أعرب مفوض العون الانساني المكلف بالسودان محمد سراج الدين عن شكره وتقديره للكويت قيادة وحكومة وشعبا لوقوفها بجانب السودان، مؤكدا ان المساعدات الانسانية ستخصص وتنقل بشكل عاجل إلى المناطق المنكوبة.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا