«المؤبد» لـ 32 متهماً بمحاولة اغتيال السيسي

قضت المحكمة العسكرية في القاهرة، أمس، بالسجن المؤبد لـ32 متهماً في قضية محاولة اغتيال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وولى عهد السعودية السابق، الأمير محمد بن نايف في مكة المكرمة العام 2014.
كما قضت بالسجن المشدد 15 سنة لـ 29 متهماً، والمشدد 10 سنوات لـ36 متهماً، والمشدد 5 سنوات 81 متهماً، ومعاقبة 117 متهماً بالسجن المشدد 3 سنوات.
ونسبت النيابة العسكرية للمتهمين، اتهامات باغتيال 3 قضاة في العريش، واستهداف مقر إقامة للقضاة والتي أسفر عنها مقتل قاضيين ومدني و4 شرطيين إضافة لمحاولة الاغتيال.
من ناحية ثانية، أكد السيسي أن بلاده قطعت شوطاً كبيراً خلال السنوات الأخيرة في مجال مكافحة الفساد بمختلف صوره، واهتمت بإجراء البحوث والدراسات واستطلاعات الرأي بهدف تعقب أسباب الفساد والوقوف على قياسات حقيقية له.
وقال في كلمة خلال افتتاح المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد في شرم الشيخ، «إن الاهتمام المصري بهذا الشأن اكتسب وضعية خاصة في ضوء التأكيد الدستوري على مبدأ التزام الدولة بمكافحة الفساد».
وأكد أن «الجهود المصرية المبذولة في هذا السياق لم تنعزل عن الجهود الدولية في مكافحة تلك الظاهرة، حيث تلتزم مصر بمعايير ونظم المحاسبة والمراجعة الدولية وفقاً لأعلى المتطلبات».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا