إيران تبيع نفطها بطريقة لا يعرفها أحد

  • 18 أكتوبر 2019 12:00 ص
  •  18

قال مدير مكتب الرئيس حسن روحاني، محمود واعظي، إن إيران لا تزال قادرة على بيع نفطها بطريقة لا يعرفها أحد، حسب تعبيره.
ووفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية «إرنا»، أكد واعظي في كلمة له في طهران، أن «أولئك الذين يحاولون منع تصدير نفطنا لا يعرفون كيف نبيع ذلك»، مضيفاً «حاول الأعداء منع إيران من بيع نفطها لكننا نواصل القيام بذلك، وما زالوا لا يعرفون كيف تبيع نفطها».
وتابع أن «بعض الناس في الطبقات الوسطى والدنيا يواجهون مشاكل اقتصادية، لكن هذه الصعوبات أقل خطورة مما توقع».
وكانت شركة معلومات البيانات «كبلر Kpler» ذكرت الشهر الماضي، أن التخزين العائم على الناقلات والتخزين البري، قد ارتفع بالمجموع إلى ما يقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق بنحو 120 مليون برميل منذ مايو الماضي أي في غضون 5 أشهر.
واستناداً إلى التقديرات التي قدمتها إدارة معلومات الطاقة الأميركية، خلال الجولة السابقة من العقوبات المفروضة على إيران 2012-2016، كان إجمالي النفط الخام الإيراني المخزن على الأرض أو العائم على أمل العثور على مشترٍ هو 55 مليون برميل.
من ناحية ثانية، انخفضت أسعار النفط واحداً في المئة، أمس، بعد أن أظهرت بيانات للقطاع زيادة تفوق المتوقع لمخزونات الخام في الولايات المتحدة، على الرغم من أن الخسائر كبحتها تعليقات لوزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين في شأن اتفاق تجاري بين الولايات المتحدة والصين.
وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 57 سنتاً أو نحو واحد في المئة إلى 58.85 دولار للبرميل، وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 56 سنتاً أو واحدا في المئة إلى 52.80 دولار للبرميل.
في هذه الأثناء، انخفض سعر برميل النفط الكويتي 60 سنتاً ليبلغ 60.01 دولار في تداولات الأربعاء مقابل 60.61 دولار للبرميل في تداولات الثلاثاء وفقاً للسعر المعلن من مؤسسة البترول.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا