دعيج الخليفة


دعيج الخليفة لـ«الراي»: «تستاهلون»... يكرّم روّاد الأغنية الوطنية الكويتية

إلى جانب مبدعين في الفن والرياضة والثقافة والعمل الإنساني والعلمي والديني

أعرب الشيخ المستشار دعيج الخليفة الصباح عن سعادته بجمع روّاد الأغنية الوطنية الكويتية في انطلاقة مهرجان «تستاهلون» بدورته الأولى، والذي سوف يقام تحت رعايته وحضوره ورعاية من الهيئة العامة للشباب، في 24 من الشهر الجاري بقاعة التاج في فندق «الملينيوم».
وفي تفاصيل ذلك، قال الخليفة لـ«الراي»: «فكرة المهرجان جاءت تكريماً لكل مبدع في مجاله، وهذا التكريم مبني على أسس ومعايير معينة، بحيث إن الأسماء التي تم اختيارها لا مجاملة فيها ولا محسوبيات، لأن الاختيار لم يتم عن طريق فرد واحد فحسب، بل قام مدير المهرجان خالد المطيري ونائب راعي المهرجان علام الخطيب بتشكيل لجنة مكوّنة من أشخاص عدّة عُرضت عليها جميع الأسماء المقترحة والأخرى التي رشحها الناس في الحساب الرسمي للمهرجان كوننا حرصنا على أن يكون لهم دور مهم في إرشادنا إلى الأسماء التي تستحق التكريم وقد نكون غافلين عنها».
وأضاف «بعد ذلك تمت دراسة إنجازات كل اسم، ليتم ختاماً اختيار الأجدر منها للتكريم، وطبعاً هذا لا يعني بالضرورة أن باقي الأسماء المرشحة التي لم يتم اختيارها غير مؤهلة للحصول على تكريم آخر مستقبلاً».
وتابع الخليفة: «سعيد لأن الدورة الأولى من المهرجان قد لقيت دعماً وترحيباً جميلاً من كل الجهات الحكومية منها والخاصة التي سمعت به، وأذكر منها مجموعة الراي الإعلامية التي أثنى القائمون عليها على الجهود الجميلة التي بذلت. والأمر الذي أفرحني أيضاً أن الانطلاقة الأولى من (تستاهلون) لم تنس تكريم روّاد الأغنية الوطنية الكويتية، إذ تم الحرص على تكريم الفنان شادي الخليج والموسيقار غنام الديكان والإعلامية منى طالب وكلاً من الفنانين مريم الصالح، عبدالعزيز المسلم، محمد العجيمي، والشاعر بدر بورسلي وغيرهم. كذلك، خصص القائمون على المهرجان وقفة وفاء للفنانين الراحلين عبدالحسين عبدالرضا ومريم الغضبان».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا