انسيابية على الدائري السادس أمس (تصوير نايف العقلة)


النهام: دوريات أمنية ثابتة ومتحركة في مناطق المدارس ومحيط وبوابات الشدادية

تفقّد الطرق الرئيسية والفرعية واطمأن إلى انسيابية المرور
  • 12 سبتمبر 2019 12:00 ص
  •  3

تقدير كبير للجهود الرومانية لحل لغز اختفاء المواطن البغلي منذ أغسطس 2015


 

وجَّه وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، بضرورة تكثيف التواجد الأمني والمروري على الطرق كافة، وخصوصاً في المناطق التي توجد بها المدارس، كما وجه بنشر دوريات مرور ثابتة ومتحركة في محيط وبوابات جامعة الشدادية، للقضاء على الوقوف العشوائي وتعطيل حركة السير وتكدس المركبات والوقوف على الأرصفة.
وقام النهام، يرافقه وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ صباح أمس، بجولة جوية تفقدية على الطرق الرئيسية والفرعية، للاطمئنان على انسيابية الحركة والحد من الازدحام والاختناق المروري، في إطار حرص القيادات العليا للمؤسسة الأمنية، للاطلاع على الأوضاع الأمنية والمرورية في كافة أنحاء البلاد.
وتفقد النهام الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية إلى جامعة الشدادية، واطلع على انسيابية الحركة المرورية، ووجه بانتشار الدوريات المرورية الثابتة والمتحركة في محيط مبنى الجامعة، وبوابات دخول وخروج الطلبة، لتفادي أي ازدحام مروري وتسهيل الحركة لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات.
وشدد النهام على ضرورة تواجد رجال الأمن عند المدارس والجامعات لتأمين حركة دخول وخروج الطلبة مع بداية العام الدراسي، ومنع الاختناقات المرورية والقضاء عليها بالتنسيق مع جميع القطاعات ذات الصلة.
في سياق آخر، استقبل النهام في مكتبه بمقر وزارة الداخلية أول من أمس على التوالي، سفير جمهورية رومانيا دانييل تاناسي، ثم سفير جمهورية كوريا الجنوبية هونغ يونغ جي.
وتناول خلال اللقاءين بحث العلاقات الثنائية الوثيقة، وفرص تعزيز التعاون المشترك مع البلدين، مؤكداً عمق علاقات الكويت الاستراتيجية معهما.
كما تناول اللقاء مع السفير الروماني قضية المواطن محمد البغلي المختفي منذ اغسطس 2015، حيث أكد النهام ما تمثله هذه القضية من أهمية على المستويين الرسمي والشعبي في الكويت، معرباً في الوقت ذاته عن تقديره الكبير للجهود المبذولة من السلطات الرومانية المختصة لحل لغز اختفائه.
من جهته، أعرب السفير تاناسي عن سعادته وامتنانه لحفاوة الاستقبال، معبراً عن تقديره البالغ للرعاية الكريمة التي تحظى بها البعثة الديبلوماسية الرومانية على الصعيدين الرسمي والشعبي.
وأكد سفير كوريا أن العلاقات الكويتية ـ الكورية تنطلق من روابط ثنائية قوية، معرباً عن تقديره العميق لدولة الكويت الصديقة ودورها المتميز في خدمة الأمن والسلام.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا