إعلان توعوي لـ «اللجنة الثلاثية» تمهيداً لاستئناف النشاط


«اللجنة الثلاثية»... قدّمت خارطة طريق العودة

بدء التدريبات في المرحلة الأولى يوم 28 يونيو... والمسابقات في 13 سبتمبر

علمت «الراي» ان «اللجنة الثلاثية» (وزارة الصحة والهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية) المكلفة بدراسة عودة النشاط الرياضي، رفعت، امس، مذكرة إلى وزير الاعلام والدولة لشؤون الشباب محمد الجبري لتقديمها الى الحكومة، واضعة خارطة طريق تتضمن أسساً وآليات أبرزها تطبيق إجراءات تضمن قواعد السلامة والصحة الواجب اتخاذها من قبل مكونات الحركة الأولمبية، للوقاية من فيروس «كورونا» المستجد.
وحددت اللجنة مواعيد وجداول زمنية للعودة التدريجية للنشاط، انطلاقاً من التدريبات، مروراً باستئناف البطولات المحلية، مقرونة بإجراءات صحية ووقائية من قبل اللاعبين والمدربين والطواقم الطبية والإدارية والفنية والحكام والجماهير وغيرهم، وذلك بشكل احترافي منظم ومدروس علمياً من مدربين معتمدين لدى الاتحادات والأندية لتفادي الإصابات ورفع اللياقة البدنية لدى استئناف المنافسات.
وشددت على أن العودة القريبة والمدروسة للنشاط، تتضمن فوائد صحية واجتماعية واقتصادية كبيرة للأفراد والمجتمع ككل، كما فعلت العديد من دول العالم التي وضعت آليات محددة ضمن مسار عودة الحياة الطبيعية فيها، خصوصاً وأن إيقاف النشاط منذ ثلاثة أشهر، يجعل تدريبات اللاعبين التنشيطية الفردية والبسيطة في منازلهم خلال فترة الحجر الصحي، محدودة الفائدة.
وفي ما يلي التدرج الزمني للعودة:
• تبدأ تدريبات الألعاب الجماعية بأعداد محددة في 28 يونيو الجاري.
• تشهد المرحلة الثانية في 13 سبتمبر عودة البطولات المحلية للألعاب الجماعية مع ضرورة تطبيق التدابير الوقائية والصحية كافة، وتوفير أجهزة ومواد التعقيم في أماكن إقامة المباريات، علماً أن «اللجنة» اشترطت إقامة المباريات من دون جمهور.
• جرى تخصيص المرحلة الثالثة التي تنطلق في 4 أكتوبر للفئات السنية تحت 16 سنة حيث سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية للاعبين والإداريين والمدربين كافة، والتي تم تطبيقها على الكبار خلال المرحلتين الأولى والثانية. ويقع على كل اتحاد إصدار الروزنامة الخاصة به قبل بدء هذه المرحلة.
• عودة تدريبات الألعاب الفردية التي تخلو من الاحتكاك في المرحلة الأولى ابتداءً من 28 يونيو الجاري، مع ضرورة تطبيق التدابير الوقائية على اللاعبين والمدربين والإداريين، وكذلك العمال الذين يقدمون خدمات التنظيف، فضلاً عن توفير أجهزة ومواد التعقيم في مقار التدريب، علماً أنه يمنع الاستحمام وتناول الطعام فيها.
يتم تقييم ودراسة المرحلة الأولى الخاصة بتمارين الألعاب الفردية من قبل «اللجنة الثلاثية»، قبل الانتقال الى المرحلة التالية.
• تنطلق المرحلة الثانية في 13 سبتمبر، حيث تستأنف البطولات المحلية للألعاب الفردية مع ضرورة الالتزام بتطبيق التدابير الوقائية والصحية كافة.

فحص «كورونا»

طلبت «اللجنة الثلاثية» من وزارة الصحة إجراء مسحات لفحص «كورونا» للاعبين كافة قبل بدء مرحلة التدريبات مع تزويدهم بكمامات ومعقمات وقفازات.
كما وجهت اللجنة تحذيراً إلى الرياضيين من المشاركة في التدريبات عند الشعور بالحرارة أو بأعراض المرض.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا