«الشؤون»: استحداث إدارة للرقابة على «الحضانات الخاصة»

أوقفت موقتاً إصدار تراخيص جديدة

أصدر وزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز، قراراً باستحداث إدارة جديدة للرقابة على الحضانات الخاصة في قطاع التنمية الاجتماعية.
وفي هذا السياق، قالت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة هناء الهاجري في تصريح صحافي، إن «الهدف من استحداث الإدارة الجديدة، هو مواكبة التوسع الحاصل في الحضانات الخاصة، التي تجاوزت أعدادها الـ600 حضانة، فضلا عن أن من المتوقع أن يحدث مزيد من التوسع فيها مستقبلا».
وأضافت أنه «سيتم وقف استقبال الطلبات الجديدة لترخيص الحضانات الخاصة، حتى يكتمل إنشاء الإدارة الجديدة، والتي تتبع تنظيميا قطاع التنمية الاجتماعية، ويتبعها عدد من الوحدات، هي مراقبة الحضانات الخاصة، التي تشرف على أربعة أقسام، هي قسم تراخيص الحضانات الخاصة وقسم تفتيش الحضانات الخاصة والقسم المالي وقسم الشكاوى والتظلمات».
وأشارت الهاجري إلى أنه «وفقا للقرار الوزاري الجديد في شأن استحداث إدارة الرقابة على الحضانات الخاصة، سيتم استبدال الاختصاص التنظيمي من إدارة المرأة والطفولة، من خلال دور الحضانات ونوادي الأطفال، ليصبح من خلال دور نوادي الأطفال، كما سيتم إلغاء بعض الاختصاصات من إدارة المرأة والطفولة، منها تلقي طلبات إصدار التراخيص بإنشاء دور الحضانات الخاصة، طبقا لأحكام لائحة دور الحضانة، وإصدار هذه التراخيص وتجديدها، بالتنسيق مع الجهات المختصة، فضلا عن إلغاء بعض الاختصاصات من مراقبة المرأة والطفولة».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا