إجراءات احترازية في شؤون إقامة الجهراء (تصوير سعود سالم)


«الإقامة»: المراجعة بالـ «باركود»

«الداخلية» تطلق منصة إلكترونية لحجز المواعيد

فيما بدأت إدارات شؤون الإقامة في المحافظات في استقبال مراجعيها، امس، أوضح مدير شؤون اقامة حولي العقيد ناصر العجمي أنه تم التشدد مع جميع المراجعين بعدم دخول المبنى لمن ليس لديه موعد مسبق «باركود» لإنجاز معاملته، ولن يستثنى من ذلك إلا الحالات الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن فقط.
وشدد العجمي، في تصريح خاص لـ«الراي»، على المراجعين والموظفين بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية حفاظا على سلامتهم من عدم اصابتهم فيروس كورونا المستجد، حيث تم وضع موظفين على بوابات الدخول لقياس درجات حرارة جميع المراجعين والحرص على ارتداء كمامات وقفازات اليد والتباعد الاجتماعي.
وقال «إننا متواجدون اليوم (أمس) في استقبال المراجعين وإنجاز معاملاتهم وفق جدول زمني لا يتجاوز 5 دقائق للمعاملة الواحدة، بعد توقف دام أكثر من 100 يوم وإغلاق إدارة شؤون الاقامة بسبب جائحة (كورونا)».
في سياق متصل، أطلقت وزارة الداخلية منصة إلكترونية لحجز المواعيد المسبقة لمراجعة قطاعاتها الخدمية، سعياً منها لتطوير الخدمات وتسهيلها على المواطن والمقيم، في ضوء تفشي فيروس «كورونا». وذكر بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، أنه للاستفادة من خدمات المنصة التي أنجزها قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ممثلا في الإدارة العامة لنظم المعلومات، بالتعاون والتنسيق مع القطاعات المعنية، يتعين على المراجع الولوج إلى موقع الوزارة الإلكتروني، ومن ثم اختيار الإدارة الخدمية التي يرغب في مراجعتها.
وأضافت أنه بعد تحديد نوع المعاملة يتم حجز الموعد، ومن ثم التحقق من إتمام العملية بنجاح، والاحتفاظ بالـ«باركود» الصادر عنها.
وأفادت أن الإدارات العامة التي سيسمح بحجز موعد مسبق لمراجعتها، عبر الخدمة تشمل: مبنى نواف الأحمد، مكتب وزير الداخلية، مكتب وكيل وزارة الداخلية، مراكز الخدمة، الجنسية والجوازات والأدلة الجنائية.
وأوضحت أن الخدمة تشمل الإدارات العامة لـ: مباحث شؤون الإقامة، التحقيقات، مباحث السلاح، الشؤون المالية، الشؤون الإدارية، أمن المطار - إجراءات الدخول والخروج، تنفيذ الأحكام، المرور وشؤون الإقامة.
ولفتت إلى أن الإدارة العامة لنظم المعلومات تستقبل جميع الاستفسارات للمساعدة في سرعة إنهاء الإجراءات عبر الموقع الإلكتروني (بريد) Infogdis@moi.gov.kw، مشددة على ضرورة التقيد بالموعد المحدد والاحتفاظ بالحجز لإبرازه عند الطلب.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا