بلجيكا تنضم لسباق المنافسة على استضافة مونديال السيدات 2023

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يوم أمس الاثنين إن الاتحاد البلجيكي أعرب عن اهتمامه باستضافة نسخة 2023 من كأس العالم للسيدات لينضم إلى تسعة اتحادات أخرى تتنافس لاستضافة البطولة.

جاء قرار بلجيكا عقب موافقة مجلس الفيفا على زيادة عدد الفرق المشاركة في نسخة 2023 من 24 إلى 32 فريقا وما أعقب ذلك من إعادة فتح الباب للتقدم بعروض استضافة.

وستتنافس بلجيكا مع الأرجنتين وأستراليا وبوليفيا والبرازيل وكولومبيا واليابان ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية التي ترغب في تقديم عرض مشترك مع كوريا الشمالية لاستضافة البطولة.

وقال «فيفا» في بيان «تلقت الاتحادات العشرة التي ترغب في الاستضافة الإرشادات العامة الخاصة بإجراءات تقديم العروض، بما في ذلك تحديث متطلبات الاستضافة، وسيكون أمامهم مهلة حتى الثاني من سبتمبر 2019 لتأكيد الرغبة في التقدم. وإضافة إلى هذا سيكون مسموحا لأي اتحاد التقدم للمشاركة ضمن أي من العروض الحالية وذلك حتى حلول الموعد النهائي للتقدم بشرط أن يتم التقدم بعرض الاستضافة إلى فيفا».

وتعهد جياني إنفانتينو رئيس «فيفا» بتوسيع البطولة مع نهاية النسخة الأخيرة هذا العام في فرنسا والتي فازت بها الولايات المتحدة للمرة الرابعة معززة الرقم القياسي المسجل باسمها.

وتصاعد الاهتمام بكرة القدم النسائية بشكل لا سابق له وبلغت نسب المشاهدة التلفزيونية مستويات قياسية على الصعيد العالمي خلال شهري يونيو ويوليو وقت إقامة البطولة، وشاهد ما يقرب من 59 مليون شخص فرنسا تفوز على البرازيل في دور الستة عشر لتصبح أكثر مباريات كرة القدم النسائية التي تحظى بالمشاهدة على الإطلاق.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا