العملاقة الصينية تشحن مليون هاتف لاختبار نظام تشغيلها المطور ذاتياً

  • 13 يونيو 2019 12:00 ص
  •  11

يبدو أن شركة «هواوي» الصينية العملاقة تسرّع خطواتها لاختبار نظام التشغيل الخاص والمطور ذاتياً مع تصاعد وتيرة الضغوط الأميركية.
وبحسب تقرير لشركة «Rosenblatt Securities» حول قطاع الهواتف الذكية، فإن «هواوي» شحنت مليون هاتف ذكي يدعم نظام التشغيل الخاص بها، والذي يسمي «HongMeng».
وذكر التقرير، أن «هواوي» شحنت هذه الهواتف بغرض اختبار نظام التشغيل المطور ذاتياً كبديل لـ«أندوريد» قبل إطلاقه رسمياً في وقت مبكر من هذا الخريف أو الربيع المقبل على أقصى تقدير.
وكشفت «هواوي» أنها ستحتاج مزيداً من الوقت لتصبح أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، بعدما كانت تسعى لتحقيق هذا.
وذكر التقرير، أن نظام التشغيل الخاص بـ«هواوي» سيكون متوافقا تماماً مع جميع تطبيقات «Android» بالإضافة إلى أنه مُدعم بمزايا أمنية أكثر للحفاظ على البيانات الشخصية للمستخدمين.
ويتضارب هذا التقرير مع ما قاله المدير التنفيذي لمجموعة «هواوي» لأعمال المستهلك، ريتشارد يو، لموقع «The China Daily» العالمي معلقاً على نظام التشغيل التي صممته «هواوي»، بأنه سيتم إطلاقه في فصل الخريف المقبل، أو في فصل الربيع المقبل، حيث قال خلال محادثة على «WeChat group» مع مجموعة من خبراء الإنترنت، إن نظام التشغيل الجديد من «هواوي» سيدعم الهواتف الذكية، والحواسب الشخصية، والأجهزة اللوحية، والتلفزيونات، والسيارات، والأجهزة القابلة للارتداء، وأي جهاز آخر يمكن أن يدعم نظام تشغيل.
وعلى الرغم من أن الولايات المتحدة قررت تأجيل حظر المعاملات التجارية مع «هواوي» لمدة 90 يوما بداية من يوم 20 مايو الماضي، فإن «هواوي» لن تنتظر للوصول إلى حلول مع الولايات المتحدة، فعملت على تطوير نظام تشغيل خاص بها، والذي كان ضمن خططها المستقبلية لسنوات ماضية.
ووفقاً لموقع «Huawei Central»، فإن العلامة التجارية «HongMeng» أخذت موافقات تنظيمية من العديد من الأسواق العالمية في مختلف المناطق مثل كندا، وأوروبا، وكوريا الجنوبية، والمكسيك.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا