مديرة «ايدلو»: الكويت من أكثر الدول التزاما بالحوكمة وسيادة القانون

  • 14 فبراير 2020 11:03 م

أشادت المدير العام لمنظمة الدولية لقانون التنمية (ايدلو) جان بيغلى بحرص الكويت على تعزيز مبادئ الحوكمة وسيادة القانون وبدورها داخل المنظمة لدعم النظم القانونية في الدول النامية.
وذكر بيان لسفارة دولة الكويت بروما، أن المدير العام الجديدة قالت، خلال لقائها بالسفير الشيخ عزام الصباح في احتفال أمس الخميس بتولي مهام منصبها، ان «الكويت من أكثر الدول التزاما بسيادة القانون وانسجاما بالقانون الدولي في علاقاتها الخارجية».
ونوهت بدور الكويت التي سبق أن تبوأت رئاسة المنظمة الدولية وتشارك في لجان ادارتها سواء كأول جهة مانحة منذ انشاء المنظمة وكدولة عضو نشط وفعال في قيادة «ايدلو» ودعم عملها الهام لصالح التنمية وكشريك في أنشطتها ورعاية لدوراتها التأهيلية حول العالم ما يعكس مكانة الكويت واما تحظى به من تقدير لثقة في المحافل الدولية.
من ناحيته أكد السفير الشيخ عزام الصباح دعم الكويت لدور المنظمة الدولية لقانون التنمية (ايدلو) الهام أنشطتها في تطوير الكوادر والنظم والمؤسسات القانونية والمدنية في الدول النامية لخدمة عملية التنمية وتعزيز مبدأ الحوكمة وسيادة القانون.
كما ثمن السفير الشراكة الناجحة بين الصندوق الكويتي أول الجهات المانحة والمنظمة وكذلك تعاونها المثمر مع كل إدارة الفتوى والتشريع الكويتية ومعهد الدراسات القضائية والقانونية التابع لوزارة العدل وفي مواكبة النظم والخدمات القانونية وتيسير الوصول الى العدالة في العالم كشرط أساسي لتحقيق التنمية المستدامة وترسيخ دعائم الاستقرار والسلام.
وانضمت الكويت في أكتوبر 2011 لعضوية المنظمة الدولية لقانون التنمية التي «تأسست في 1983 بهدف تعزيز الاصلاحات القانونية والتنظيمية والموسسية لمساندة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان النامية والتي تمر بمراحل انتقال».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا