المنفوحي لـ «الراي»: استثمار المخيمات للحدّ من تأجيرها بالباطن

كشف المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي عن طرح فكرة استثمار أجزاء من مواقع المخيمات الربيعية لتأجيرها للعامة عن طريق الشركات خلال اجتماع اللجنة العليا في البلدية الأسبوع المقبل.
وقال المنفوحي لـ«الراي» إن اللجنة «ستنظر في مجمل هذه الفكرة، خصوصاً مع صعوبة القضاء على ظاهرة تأجير المخيمات الربيعية في الباطن حالياً، وبالتالي إمكانية الاستثمار واردة ضمن اشتراطات ومعايير معينة سيتم التطرق لها ضمن جدول الاجتماع المقبل للجنة».
وأضاف ان الفكرة «تتضمن تخصيص أجزاء معينة من مواقع المخيمات التي سيتم الإعلان عنها، وطرحها على الشركات، التي ستقوم بدورها بوضع الخيام وتأجيرها للعامة وفق أسعار محددة»، مؤكداً أنه «في حال تطبيق هذا الأمر فسيؤدي بشكل مباشر للقضاء على المخيمات المخالفة، وخصوصاً التي تؤجر بالباطن».
وعلى صعيد متصل، شدد مصدر مسؤول على أن موسم المخيمات الربيعية «لن ينطلق إلا بعد تأكيد وزارة الدفاع خلو جميع المواقع المحددة من الألغام والمتفجرات، على أن تتـــم إعــــادة تمشــــيط الـــــبر احـــــترازياً قبل بداية شهر نوفمبــر المقـــبــــل»، مشــــيراً إلى أن «البلدية كلفت، بتعليمــــات مباشــــرة مــن الإدارة العليا، فرق الطوارئ في أفرع المحافظات بتنفيذ جولات ميدانية لرفع كل الخيـام والشاليهات المخالفة».
وأضاف المصدر أن البلدية «استطاعت خلال الفترة السابقة الحد من الفوضى التي كانت تحصل في بعض المواقع، لا سيما مع تطبيق نظام الترخيص الالكتروني، ومـع ذلك تدرس حالياً تغليظ العقوبات على المخيمات المخالفة، وتحــــديداً على مَنْ لا يقـــوم بإصــدار التراخيص اللازمة، أو دفع التأمين».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا