سفانة الشواف


سفانة الشواف لـ«الراي»: «واحة الأنغام»... إنعاش لتاريخ الكبار

شاركت في إنتاج «الشرنقة» الكويتي

تواصل المذيعة سفانة الشواف تقديم البرنامج الاذاعي «واحة الأنغام» مشاركة في إعداده وتقديمه مع زميليها المذيعين عبدالمحسن المطوع وطلال العسعوسي، والذي يبث عبر أثير محطة الغناء العربي من الأحد إلى الخميس طوال ساعة كاملة من 2 وحتى 3 عصراً.
وقالت الشواف لـ«الراي»: «من الجميل أن ننعش نحن جيل الشباب تاريخ الكبار ونحافظ على تاريخ الفن الجميل الذي قدموه، ومن هذا المنطلق تنطلق فكرة البرنامج التي تتمحور في تقديم نبذة عن الحياة الشخصية والعملية لفناني الكويت والخليج والوطن العربي الكبار، مع التطرق إلى أهم الأحداث التي مروا بها، إلى جانب بث مجموعة من أجمل أغانيهم التي حققت نجاحاً كبيراً.
ففي كل حلقة هناك تنوع في اختياراتنا للفنان، بحيث نتنقل ما بين اللون الفني السامري والخماري وغيره من الفنون الكويتية، كما لا ننسى الفنون العربية القديمة الأخرى أيضاً».
وتابعت الشواف: «مشاركتي في إعداد الحلقات ساهم كثيراً في امتلاكي كمّاً من المعلومات الكافية والوافية التي تؤهلني للإسهاب في الحديث عن الفنان بكل ثقة، وبشكل شخصي أجد متعة حقيقية عندما أبدأ البحث بنفسي عن كل المعلومات التي تخصّ ضيفي».
في جانب مهني آخر، وتحديداً على نطاق المسرح، قالت «أخيراً شاركت كمساعد مخرج في مسرحية (رحلة بدينار ونص)، ومن خلال تلك التجربة تعلمت الكثير من الفنانين أبطال المسرحية من دون استثناء، كما اكتسبت من خبرة المخرج عبدالعزيز صفر».
وفي ما يخصّ عالم السينما، قالت: «للمرة الأولى أخوض تجربة الإنتاج من خلال الفيلم السينمائي الكويتي الطويل (الشرنقة) من تأليف وإخراج أحمد التركيت، ومن بطولة نخبة نجوم منهم زهرة الخرجي، عبدالله التركماني، حنان المهدي، لولو الملا، عبدالمحسن الحداد، ملك أبو زيد وغيرهم.
وشاركني في الإنتاج زميلاي أحمد التركيت وأنور راشد، واستغرقت صناعة الفيلم ما يفوق العام، ومن المفترض أن يتم عرضه بعد الانتهاء من مونتاجه، في دور العرض المحلية إلى جانب مشاركته ضمن المهرجانات السينمايئة داخل وخارج الكويت».

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا