«سبيشال وان» يغرد بعيداً بصدارة «الراي ليغ» ... و«السهل» يتقدم بسلاسة إلى الوصافة

  • 15 يوليه 2020 12:00 ص
  • الكاتب:| كتب بلال غملوش |
  •  19

أخذ الصراع على صدارة «الراي ليغ» ضمن مسابقة «fantasy»، المقامة على هامش الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، منحنى آخر، قبل ثلاث مراحل على إسدال الستار على الـ«بريمير ليغ»، وبالتالي معرفة أصحاب الحظ السعيد الذين سيظفرون بالجوائز المخصصة للمراكز الثلاثة الأولى.
وفي ختام الجولة الـ35، غرّد فريق «سبيشال وان» بقيادة المدرب محمد الغانم، بعيداً في قمة «الراي ليغ»، بفارق بلغ 34 نقطة، بعدما كان متصدراً في الجولة الماضية بفارق نقطة واحدة فقط أمام «الهزيم» بقيادة المدرب عبدالله الهزيم، الذي تراجع بشكل مفاجئ إلى المركز الخامس، علماً أنه تربع على الصدارة في المرحلتين 32 و33.
واللافت في الجولة التي بلغ فيها المعدل العام 42 نقطة، هو مواصلة «السهل» بإشراف المدرب عبدالله السهل، التقدم كالسهل الممتنع من المركز الثالث إلى الوصافة، كما ارتقى «بروفيسور» 3 مراتب واستقر في الثالث، أمام «ليفربول ريدز»، الذي بقي رابعاً.
وجاء ابتعاد «سبيشال وان» في المقدمة بعدما كسب 86 نقطة رفعت رصيده إلى 2297 نقطة، فيما حصد «السهل» 58 ليصبح مجموعه 2263، وجمع «بروفيسور» 81 ليرفع الغلة إلى 2260، وهو الرصيد نفسه لـ«ليفربول ريدز» الذي حقق 68، بينما اكتفى «الهزيم» بـ37 وبات يملك 2247.
وقد فرض لاعب وست هام يونايتد، ميكايل أنتونيو، نفسه نجماً للجولة بعدما منح فريقه ثلاث نقاط مهمة في معركة البقاء بتسجيله رباعية «سوبر هاتريك» قادته إلى الفوز على مضيفه نوريتش سيتي، الذي بات أول الهابطين إلى الدرجة الأولى.
وبات أنتونيو، الذي حقق أعلى رصيد في هذه الجولة (26 نقطة)، أول لاعب من وست هام يسجل «هاتريك» في الدوري خارج لندن، منذ أن حقق ذلك طوني كوتي العام 1987 في مرمى كوفنتري سيتي، بحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات.
لكن فرق الصدارة في «الراي ليغ» لم تستفد من «انفجار» أنتونيو، كونه خارج حسابات المدربين وليس من الأسماء الرنانة.
كما شهدت الجولة، مواصلة رحيم سترلينغ تألقه، حيث سجّل ثلاثية «هاتريك» قادت مانشستر سيتي، إلى فوز كبير آخر على برايتون بخماسية نظيفة.
واستحق سترلينغ بعد الثلاثية، التي رفعت رصيده إلى 17 هدفاً، 21 نقطة تضاعفت إلى 42 كونه كان «الكابتن» لعدد كبير من فرق «الراي ليغ»، لا سيما «سبيشال وان»، الذي استفاد من هذه الميزة للابتعاد في الصدارة.
كما برز زميله البرازيلي غابريال جيزوس، فسجّل هدفاً وصنع تمريرتين حاسمتين.
في المقابل، خيّب لاعبو تشلسي الآمال، بعد السقوط المريع أمام شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة، منها ثنائية للمهاجم ديفيد ماكغولدريك، الذي اختير ضمن التشكيلة المثالية.
والأمر ذاته ينطبق على لاعبي ليفربول البطل، وفي طليعتهم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، حيث أخفقا في زيارة شباك بيرنلي (1-1)، ليتابع فريقهما سلسلة من 58 مباراة على أرضه في الدوري لم يذق فيها طعم الخسارة، إذ فاز في 47 وتعادل في 11.
وأوقف ساوثمبتون سلسلة من 4 انتصارات متتالية لمانشستر يونايتد وأرغمه على التعادل 2-2 في الوقت القاتل، بعدما كان الأول قاب قوسين أو أدنى من التقدم في معركة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.
ويدين «الشياطين الحمر» في هذه السلسلة إلى عوامل عدة، منها نجومية البرتغالي برونو فرنانديش، وثبات التشكيلة الأساسية (للمباراة الخامسة تواليا وللمرة الأولى في الدوري منذ 1993)، وتعاون الثنائي ماركوس راشفورد والفرنسي أنتوني مارسيال، الذي أثمر عن افتتاح الأول التسجيل بتمريرة من الثاني، الذي أضاف هدفا ثانيا، فيما سجّل لساوثمبتون، الأسكتلندي ستوارت أرمسترونغ والإيرلندي مايكل أوبافيمي.
وعلى الرغم من هزيمة ليستر سيتي المدوّية أمام بورنموث المُهدّد بالهبوط 1-4، بيد أن هدّافه جيمي فاردي واصل التسجيل، مؤكدا رغبته الجامحة في حسم السباق على لقب هدّاف الـ«بريمير ليغ»، حيث عزّز صدارته لترتيب الهدافين بـ23 هدفاً، بفارق 3 أهداف عن الغابوني بيار- إيميريك أوباميانغ (أرسنال) الثاني.
وخطف مهاجم بورنموث، دومينيك سولانكي، الأضواء في المباراة وسجّل هدفين قد يُشكّلا «طوق النجاة» لإنقاذ فريقه من الغرق.
كما برز في الجولة المصري محمود حسن «تريزيغيه» بتسجيله ثنائية ليقود أستون فيلا الى فوز ثمين على ضيفه كريستال بالاس، ويعزز آماله الضئيلة بالبقاء في الأضواء.

التشكيلة المثالية

ضمّت التشكيلة المثالية للجولة الـ35 من «الراي ليغ»:
• لحراسة المرمى: خوسيه رينا (أستون فيلا).
• للدفاع: ريان فردريكس وعيسى ديوب (وست هام يونايتد)، وتوبي الدرفيرلد (توتنهام هوتسبير).
• للوسط: ميكايل أنتونيو (وست هام يونايتد)، رحيم سترلينغ (مانشستر سيتي)، محمود حسن «تريزيغيه» (أستون فيلا)، وأنتوني مارسيال (مانشستر يونايتد).
• للهجوم: غابريال جيزوس (مانشستر سيتي)، دومينيك سولانكي (بورنموث)، وديفيد ماكغولدريك (شيفيلد يونايتد).

«الأفضل» في الجولة

أفضل اللاعبين في المرحلة الـ35 من «الراي ليغ»:
• حراسة المرمى: خوسيه رينا (أستون فيلا) 9 نقاط، ديان هندرسون (شيفيلد يونايتد) 8، إيدرسون (مانشستر سيتي) 6.
• الدفاع: ريان فردريكس (وست هام يونايتد) 11 نقطة، توبي الدرفيرلد (توتنهام هوتسبير) 10، عيسى ديوب (وست هام يونايتد) 10.
• الوسط: ميكايل أنتونيو (وست هام يونايتد) 26 نقطة، رحيم سترلينغ (مانشستر سيتي) 21، محمود حسن «تريزيغيه» (أستون فيلا) 16.
• الهجوم: غابريال جيزوس (مانشستر سيتي) 14 نقطة، دومينيك سولانكي (بورنموث) 13، ديفيد ماكغولدريك (شيفيلد يونايتد) 13.

مستندات لها علاقة

الصور

  • شارك


اقرأ أيضا