مقرر «المالية البرلمانية»: نستبشر خيرا في موافقة «التأمينات» على خفض فوائد قروض المتقاعدين

أثنى على «تجاوب» وزير المالية رغم توجيه الدعوة لحضور اجتماع اللجنة قبل 24 ساعة فقط

قال مقرر اللجنة المالية البرلمانية النائب فيصل الكندري: نستبشر خيرا في موافقة «التأمينات» على خفض نسبة الاستقطاع للقرض الحسن في التقاعد المبكر الى 10 في المئة بدلا من 25 في المئة.

وقال الكندري في تصريح اليوم إن وزير المالية كان متجاوبا ومتفاعلا رغم أن الدعوة لمناقشة ملف الاستبدال وجهت له قبل 24 ساعة من الاجتماع وحضر ممثلو «التأمينات» لارتباط الوزير بمهمة رسمية، مضيفا: نحن متفائلون خيرا والتفاهم سيتبلور الأحد المقبل.

وكان النائب محمد هايف قال بعد حضوره اجتماع اللجنة المالية لـ«الراي»: أبدت التأمينات الموافقة المبدئية على إلغاء فوائد القروض، مشيرا الى ان التصويت على التعديل سيكون الأحد المقبل.

وأضاف هايف: مؤسسة التأمينات تؤيد مبدئيا إسقاط الفوائد على قروض المتقاعدين وليس إعادتها وتبلغ نحو 200 مليون دينار، وننتظر اجتماع الأحد المقبل لإعداد التقرير ورفعه إلى مجلس الأمة.

وقال عضو المالية البرلمانية النائب مبارك الحريص لـ«الراي» في وقت سابق إن اللجنة شرعت في مناقشة الاقتراحين بقانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية المتعلق بالاستبدال بحضور مدير التأمينات مشعل العثمان وحضر من خارج اللجنة النائب محمد هايف.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا