فرق الجامعة من الطلاب والطالبات المشاركين في البطولة الأوروبية


طلاب «AUM» أبطال كرة القدم في بطولة Eurojada

  • 20 نوفمبر 2019 12:00 ص
  •  18

  • بدر طارق

  • حقق لقبي أفضل لاعب وأفضل هدّاف 

  •  فريق السباحة حل ثانياً وثالثاً  ... وفريقا كرة  الطاولة للرجال  والإناث رابعاً ً

  • أوبرين: 

  • ملعب كرة القدم نال اعتماد FIFA ويشمل مدرجات تستوعب 3700 متفرج 

شارك طلاب جامعة الشرق الأوسط الأمريكية (AUM) في بطولة Eurojada التي أقيمت في برلين- ألمانيا من 14 إلى 18 نوفمبر الجاري، والتي تُعدّ أقوى مسابقة رياضية للطلاب في أوروبا.
وشارك في البطولة فرق من 66 جامعة وكلية من 26 دولة في أوروبا وآسيا وأفريقيا، منها: كرواتيا، ايطاليا، اليونان، سويسرا، فرنسا، اسبانيا، بولندا، روسيا، لبنان، مصر، والكويت.
وتألّف وفد AUM من 61 لاعباً من فرق الطلاب لكرة القدم، كرة الطائرة، كرة السّلة، كرة الطاولة، والسباحة وفريقي الطالبات لكرة السلة وكرة الطاولة، بالإضافة إلى مدرّبيهم.
واستطاع فريق AUM لكرة القدم الفوز بالبطولة، بعد تفوّقه على خصمه الصربي خلال المباراة النهائية، التي أبرز خلالها مستوى محترفًا ومهارات عالية في اللعب.
ونجح اللاعب بدر طارق بتحقيق لقبي أفضل لاعب وأفضل هدّاف في البطولة.
كما فاز فريق AUM للسباحة بالمركزين الثاني والثالث، وفريقا كرة الطاولة لفئتي الرجال والإناث بالمركز الرابع.
وأشار مدير الفرق الرياضية في جامعة الشرق الأوسط الأمريكية ليام أوبرين، إلى أن الطلاب أظهروا مستوى عالياً ومهارات متقدّمة في الرياضات كافّة، ويعود ذلك للتدريبات المستمرة التي يخضع لها اللاعبون تحت إشراف مدربين اختصاصيين، لافتاً إلى أن الجامعة منذ تأسيسها حرصت على إنشاء مركز رياضي مجهّز بأحدث التقنيات والمعدات، ويحتوي على عدد من الصالات الرياضية، بالإضافة إلى ملاعب خارجية أبرزها ملعب كرة القدم، الذي حصل على اعتماد الاتحاد الدولي FIFA، ويشمل مدرجات تستوعب 3700 متفرج، بالإضافة إلى مضمار بطول 825 مترا طوليا، حارتان منه مخصصتان لممارسة رياضة المشي، وحارتان أخريان مخصصتان لممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية.
وأشاد أوبرين بالدور الإيجابي الذي تحققه الفعاليات الرياضية للطلبة، ودورها في بناء مرونة العقل والجسد، والقدرة على التحمل، وتقوية المهارات في التركيز والمثابرة على الانضباط الذاتي لدى الطلبة، وكلها مجتمعة صفات إيجابية، تعمل على خلق أجيال من الشباب تعي ثقافة المسؤولية، تتمتع بشخصية متوازنة ومنضبطة، تحترم القوانين، قادرة على إدارة مختلف شؤون الحياة الاجتماعية والمهنية والاحترافية، بنجاح وتفان.
واختتم حديثه قائلا: نحن سعداء بالمشاركة في هذا الدوري، والذي يعد حدثا رياضيا متألقا، تطمح إليه الفرق من مختلف الجامعات.
من جهة أخرى، أفاد كابتن فريق كرة القدم في AUM اللاعب بدر طارق، أن مشاركة طلاب AUM في Eurojada تعد فرصةً مميّزةً لهم، مكنتهم من التعرف على طلاب من مختلف الدول، ومنافسة فرق رياضية من جامعات مختلفة.
ويأتي اهتمام AUM بالمشاركة في الفعاليات، انطلاقا من حرصها على توفير فرص مختلفة لطلبتها، للمشاركة في الفعاليات الثقافية والرياضية والعلمية، في مختلف أنحاء العالم، إيمانا منها بأهمية الأنشطة في صقل المواهب والقدرات المعرفية للطلبة، جنبا إلى جنب مع التحصيل الأكاديمي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا