الإمارات وألمانيا تدعوان إيران إلى القيام بدور إيجابي والامتناع عن التصعيد

أكدتا التزامهما المشترك بمكافحة التطرف والإرهاب بجميع أشكاله
  • 12 يونيو 2019 07:30 م

أكدت الإمارات وألمانيا في بيان، اليوم الأربعاء، التزامهما المشترك بمكافحة التطرف والإرهاب بجميع أشكاله، على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ورأى الجانبان، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أن الإرهاب والتطرف العنيف يهددان النظام الدولي، وشددا على رفضهما القاطع لجميع أشكال الإرهاب، التي تمثل تهديداً للسلم والاستقرار الدوليين، وضمان التعاون الأمني في هذا الصدد.
وأكدا الجانبان أنهما يعتزمان إنشاء منتديات من أجل تبادل الآراء حول القضايا السياسية الرئيسية مثل اليمن وإيران وليبيا والساحل الافريقي.
وحثت الإمارات وألمانيا بشدة على التوصل إلى حل سياسي في اليمن استنادا الى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني اليمني، وجميع القرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
كما أعربت الإمارات وألمانيا عن قلقهما إزاء تنامي التوترات في المنطقة، ودعتا إيران إلى القيام بدور إيجابي والامتناع عن اتخاذ أي خطوات تصعيدية.
ورأت الإمارات وألمانيا، وفقا للبيان، أن الصراع الدائر في سورية لا يمكن حله بالوسائل العسكرية.
وأيد الجانبان بشدة الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة جير بيدرسن في مساعيه لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، ويدعوان جميع الأطراف المعنية إلى دعم تلك الجهود.

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا