«طيران الجزيرة»: رحلات مباشرة إلى أبها فبراير المقبل

أول خط مباشر بين الكويت والمدينة

  • ثلاث رحلات أسبوعية كل يوم ثلاثاء وأربعاء وجمعة

 أعلنت اليوم شركة طيران الجزيرة عن استعدادها لإطلاق خط رحلات مباشرة إلى أبها في شهر فبراير المقبل لتكون سادس مدينة لها في المملكة العربية السعودية، حيث ستقوم بخدمة عاصمة منطقة عسير بواقع ثلاث رحلات أسبوعية كل يوم ثلاثاء وأربعاء وجمعة.

 وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لـ«طيران الجزيرة» روهيت راماشاندران: "نحن سعداء جداً بإطلاق أول خط رحلات مباشرة بين دولة الكويت ومدينة أبها وربط عملائنا بهذه الوجهة السياحية السعودية الشهيرة المعروفة بمعالمها والآثار التاريخية وطبيعتها الفريدة والمناظر الخلابة من أعلى الجبال المحيطة بها".

 وأضاف: "سيعزز هذا الخط الجديد شبكة الوجهات التي نخدمها في المملكة العربية السعودية والتي تشمل كلا من الرياض وجدة والدمام والطائف، وذلك ضمن سعينا لتوفير رحلات مباشرة وخطوط ربط بين المنطقة وأوروبا وشبه القارة الهندية".

ومن المقرر أن تغادر رحلات طيران الجزيرة من الكويت إلى أبها في تمام الساعة 10:25 صباحا بالتوقيت المحلي أيام الثلاثاء والأربعاء والجمعة، في حين أن رحلة العودة تقلع من أبها في تمام الساعة 13:20 بالتوقيت المحلي.

جدول رحلات طيران الجزيرة بين الكويت وأبها (بالتوقيت المحلي):

ويمكن حجز الرحلة بين الكويت والدمام عبر الموقع jazeeraairways.com . وتبدأ أسعار رحلات الذهاب والعودة ابتداءً من 70 دينارا كويتيا.

وتوفر طيران الجزيرة خيار التخطيط لرحلتهم من بين ثلاث فئات أسعار على الدرجة السياحية، وهي فئة Light و Value و Extra، والتي توفّر كل منها مجموعة من الخدمات التي تلبي احتياجات مختلف شرائح المسافرين. وتتيح فئة Light، وهي أقل فئة سفر، المسافر من حمل حقيبة يد وحقيبة صغيرة، بالإضافة إلى امكانية إضافة خدمات أخرى قد يحتاجون لها بعد الحجز. وتتيح فئة Value من تسجيل وزن حقيبة يبلغ 20 كيلوجراماً، في حين تتيح فئة Extra من تسجيل وزن أكبر يبلغ 30 كيلوجراماً وكذلك الاستفادة من الأولوية عند التسجيل لصعود الطائرة والاختيار من بين فئة المقاعد المفضّلة التي تقع على الصفوف من 4 إلى 10.

 عند الحجز أو إدارة الحجز، يمكن للمسافرين اختيار إضافة خدمات قد يحتاجون إليها، منها شراء وزن حقائب إضافية، ووجبة من قائمة الجزيرة كافيه، وخيار استخدام قاعة الجزيرة للأعمال، وخدمة الأولوية التي تقدّم تجربة سفر أسرع بدأً من الوصول إلى المطار لتسجيل الصعود والأولوية في استلام الحقائب والأولوية في الصعود إلى الطائرة.

 كما يمكن للمسافرين اختيار مقعدهم المفضّل، إذ تتوفّر لهم أربع فئات من المقاعد، أولها المقاعد المميزة التي تقع في الصفوف من 1 إلى 3 والتي توفر مساحة أمامية واسعة تبلغ 33 بوصة. ويتمتع المسافرون على هذه الصفوف بالخيار الأول من الوجبات من قائمة الجزيرة كافيه. أما فئة المقاعد المفضّلة التي تقع في الصفوف من 4 إلى 10، فهي توفّر مساحة أمامية تبلغ 31 بوصة ويمكن للمسافرين على فئة الدرجة السياحية Extra من حجزها مجاناً. وتقع فئة مقاعد المساحة الإضافية على الصفين 11 و 12 وتتيح للركاب أقصى مساحة أمامية تبلغ 35 إلى 38 بوصة. أما فئة المقاعد العادية، فهي مصممة لتوفير أعلى مستوى من الراحة بمساحة أمامية تبلغ 28 إلى 30 بوصة وبقيمة تنافسية وذلك في الصفوف من 13 إلى 28/29.

 

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا