مشهد من فيلم «10 أيام»


«10 أيام»... لمحاربة تجّار الإقامات

فيلم كويتي يعتمد على البطولة الرجالية

«تجّار الإقامات» على شاشة السينما... من خلال «10 أيام»!
فقد انتهى المنتج والفنان غني جمعة من تصوير فيلم سينمائي جديد بعنوان «10 أيام»، يؤدي فيه دور البطولة، إلى جانب أحمد الحسن وعثمان الضويحي وأسامة حمد ناصر وخالد عطا الله وبشارعبدالله وأحمد سالم وسامي النصار وأنور الكندري ومحمد العصيمي وإبراهيم البكر، وغيرهم كوكبة كبيرة من الممثلين الشباب.
وأوضح المنتج والفنان غني جمعة لـ«الراي» في تصريح خاص، أن الفيلم تدور أحداثه حول تجّار الإقامات، «كما يتناول موضوعات حسّاسة تلامس الوافدين بالدرجة الأولى، فضلاً عن قضايا النصب والاحتيال والجشع التي يقع ضحيتها البسطاء من العوام»، لافتاً إلى أنه يطرح أيضاً، حلولاً بسيطة لمعالجة تلك المشكلات، كما يضيء على قيمة المجتمع الكويتي الأصيل، في التعامل مع هذه الأمور. ونوه إلى عدد من المشاهد، التي تتخللها اسقاطات اجتماعية عديدة، كاشفاً عن أن الفيلم لايخلو من بعض الإثارة والتشويق من باب «الأكشن».
وتابع جمعة: «أما تصوير الفيلم، فقد استغرق أكثر من عام في (لوكيشنات) عدة، وذلك لظروف تتعلّق بعدم تفرغ الممثلين، ممن لديهم ارتباطات في أعمال أخرى».
وبسؤاله عن عدم الاستعانة بالعنصر النسائي في العمل، ردّ قائلاً: «لست ضد العنصر النسائي، لكن لا توجد أدوار مناسبة لهن، لا سيما أن الفيلم يعتمد على البطولة الرجالية، مع العلم أنه تمّت الاستعانة ببعض الممثلين من الجنسيتين الأفغانية والسودانية للمرة الأولى في الأفلام الكويتية». واختتم قائلاً: «هناك أفلام جديدة، وقصص مثيرة، ترصد بعض المشكلات في المجتمع الكويتي، وسيتم طرحها قريباً».
«10 أيام»، فكرة محمد الرشيدي، الذي تولى أيضاً مهام المونتاج والتصوير، فيما تولى الحوار محمد شمس والهندسة الصوتية محمد سعد، والمخرج المنفذ نواف مبارك الصليلي، في حين تكفّل سعد جمال بالإخراج السينمائي.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا