فرنسا تكشف عن حكومتها الجديدة برئاسة جان كاستكس

  • 06 يوليه 2020 09:38 م
  • الكاتب:(كونا)

كشفت فرنسا، اليوم الاثنين، النقاب عن حكومتها الجديدة برئاسة جان كاستكس لتخلف حكومة رئيس الوزراء السابق إدوار فيليب الذي تقدم باستقالته، الجمعة الماضي، بعد ثلاثة أعوام قضاها في هذا المنصب.
ووافق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على تشكيلة الحكومة الجديدة التي قدمها له كاستكس بعد مفاوضات جرت على مدار عطلة نهاية الأسبوع.
واحتفظ عدد من الوزراء من الحكومة المنتهية ولايتها بمناصبهم الا ان التشكيلة الجديدة ضمت أسماء جديدة ستعمل على إكمال النصف الثاني من فترة ماكرون الرئاسية التي تبلغ مدتها خمسة أعوام والتحضير لاجراء انتخابات رئاسية جديدة في مايو 2022.
واحتفظ جان إيف لودريان بمنصب وزير الخارجية في الحكومة الجديدة كما ستحتفظ فلورنس بارلي بحقيبة وزارة الدفاع وسيستمر برونو لومير في منصبه وزيرا للاقتصاد والمالية وأوليفييه فيران في منصب وزير الصحة إلى جانب جان ميشال بلانكير المستمر في تولي حقيبة وزارة التعليم.
وفي المقابل جرى تعيين روزالين باشلو وزيرة للثقافة وجيرالد دارمانين وزيرا للداخلية واريك دوبون موريتي وزيرا للعدل.
ويجتمع كاستكس مساء اليوم مع أغلبيته البرلمانية، كما يعتزم إلقاء خطاب أمام الجمعية الوطنية (البرلمان) في غضون أسبوع للكشف عن سياسات الحكومة خلال الفترة المقبلة.
وقال مكتب رئيس الوزراء إنه سيتم كذلك الاعلان عن عدد من المناصب التي يشغلها وزراء الدولة بعد الجلسة الأولى للحكومة الجديدة بعد غد الأربعاء.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا