14 مرشحا للرئاسة الجزائرية يتسلمون استمارات اكتتاب التوقيعات

  • 21 سبتمبر 2019 12:35 ص
  • الكاتب:(كونا)

أعلنت السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر، أمس الجمعة، أن 14 مرشحا للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل تسلموا استمارات اكتتاب التوقيعات حتى مساء اليوم الجمعة.

وقال المكلف بالإعلام في السلطة علي ذراع في تصريح اعلامي ان من المرشحين الـ 14 هناك اسماء بارزة منها رئيس الوزراء الأسبق ورئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس الذي سبق له ان نافس الرئيس السابق عبدالعزيز بوتفليقة في دورتين انتخابيتين عامي 2004 و2014 واحتل حينها المركز الثاني.

وأشار ذراع الى ان احدهم رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد صاحب المركز الثالث في الانتخابات الرئاسية لسنة 2014 والذي يحظى بشعبية كبيرة.

وذكر أنه قام بتسلم استمارات الاكتتاب كذلك كل من رئيس حركة البناء الوزير السابق للسياحة عبد القادر بن قرينة ورئيس حزب التجمع الجزائري علي زغدود ورئيس حزب الجزائر للرفاه مراد عروج.

واوضح ان عملية تسلم استمارات اكتتاب التوقيعات تجري في ظروف جيدة حيث تم توفير جميع المستلزمات التي تسهل من مهمة طاقم اللجنة لاستقبال الراغبين في الترشح لهذا الموعد الرئاسي.

كما كشف عن ان رئيس السلطة محمد شرفي وجه اليوم مراسلة الى رئيس الوزراء نور الدين بدوي من أجل تحويل صلاحيات بعض الوزارات (الداخلية والعدل والخارجية) فيما يتعلق بتنظيم الانتخابات الى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وفقا لما ينص عليه القانونان العضويان المتعلقان بالانتخاب وبانشاء هذه السلطة التي ستتكفل بجميع مراحل العملية الانتخابية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا