كردستان العراق: ارتفاع عدد اللاجئين السوريين لأكثر من 2300 شخص

  • 19 أكتوبر 2019 11:19 ص
  • الكاتب:(كونا)

أعلنت حكومة اقليم كردستان العراق، اليوم السبت ارتفاع عدد اللاجئين السوريين الى 2300 شخص فروا بعيدا عن المعارك الدائرة في شمال شرق سورية.
وذكر مركز التنسيق المشترك للازمات التابع لوزارة الداخلية بحكومة اقليم كردستان في بيان ان 734 لاجئا وصلوا الى كردستان العراق أمس الجمعة، مشيرا إلى أنه تم استقبالهم على الحدود.
وأشار البيان الى انه تم تقديم المساعدات الاولية عند الحدود العراقية مع سورية، لافتا إلى أنه سيتم نقلهم إلى مخيم (بردرش) بمحافظة دهوك المخصص للاجئين السوريين.
وأوضح أن نحو ألفي لاجئ وصلوا إلى الحدود خلال الأيام القليلة الماضي، مشيرا الى ان هناك حاجة إلى تمويل الطوارئ خاصة مع اقتراب موسم الشتاء القاسي.
ودعا جميع البلدان المانحة ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية إلى تقديم مساعدات إضافية.
وكانت تركيا أطلقت في التاسع من اكتوبر الجاري بمشاركة الجيش السوري الحر عملية (نبع السلام) في منطقة شرق نهر الفرات بشمال سورية بدعوى التخلص من المسلحين الاكراد وعناصر ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وانشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم وهو تحرك قوبل بإدانات دولية وعربية واسعة.
واتفقت الولايات المتحدة وتركيا أمس الاول الخميس على وقف لإطلاق النار في شمال شرقي سوريا عبر تعليق عملية (نبع السلام) العسكرية التركية والسماح بانسحاب القوات الكردية من المنطقة الآمنة بشمال سورية.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا