جانب من عملية الإنقاذ


إنقاذ 3 مواطنين ورجل أمن غمروا في طين الخويسات

بالتعاون بين رجال الطيران العمودي والإطفاء

أحد أفراد الإنقاذ البحري حاول انتشالهم فـ «طبع» معهم


 

أنقذ رجال إدارة جناح الشرطة (الطيران العمودي) ورجال الإدارة العامة للإطفاء أربعة مواطنين غمروا في وحل طيني في منطقة الخويسات البحرية الواقعة مقابل ساحل منطقة الصليبخات.
وكانت عمليات وزارة الداخلية تلقت بلاغاً عن وجود ثلاثة أشخاص علق قاربهم في المياه الضحلة في منطقة الخويسات البحرية، فتركوه وساروا على الأقدام حتى وجدوا أنفسهم مغمورين في وحل طيني.
وعلى أثر البلاغ، توجهت فرق الإطفاء من مراكز الشويخ والسالمية للإطفاء البحري والإنقاذ الفني، حيث قام عناصرها بتأمين الأشخاص وتوجه إليهم أحد أفراد الإنقاذ البحري، لكنه علق معهم ولم يستطع التحرك، الأمر الذي استدعى الاستعانة بالطيران العمودي التابع لإدارة جناح الشرطة لصعوبة تنفيذ العملية عن طريق البر، كون المنطقة طينية وتشكل خطورة على رجال الأمن والإطفائيين والأشخاص العالقين، وتم انتشالهم وهم بصحة جيدة.
وفي هذا الصدد، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الطيران العمودي (إدارة جناح الشرطة) التابع لقطاع العمليات استطاع إنقاذ 3 أشخاص كانوا عالقين في المنطقة الطينية.
وأضافت في بيانها أن غرفة عمليات خفر السواحل تلقت بلاغاً يفيد بوجود ثلاثة أشخاص عالقين في بحر غرناطة (الخويسات البحرية)، وعلى الفور توجه رجال خفر السواحل والإنقاذ البحري إلى المكان، لإنقاذ العالقين، إلا أن صعوبة التحرك في المنطقة الطينية حالت دون الوصول إليه، وحاول أحد أفراد الإنقاذ البحري إنقاذهم، إلا أنه علق معهم فتم استدعاء الطيران العمودي وتم انتشالهم جميعاً وإسعافهم في قاعدة خفر السواحل بالفنطاس من دون إصابة أي منهم بمكروه.

مستندات لها علاقة

  • شارك


اقرأ أيضا